فصائل المنظمة في لبنان تدعو لاتخاذ قرارات حازمة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

29 نوفمبر 2017آخر تحديث :
منظمة التحرير
رام الله- صدى الاعلام- 29-11-2017- دعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي، والدول الراعية لعملية السلام، إلى اتخاذ قرارات حازمة وصارمة بإنهاء أطول احتلال في التاريخ الحديث، والاعتراف الكامل بحقوق شعبنا.

وطالبت الفصائل في بيان لها اليوم الاربعاء، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بترجمة هذا التضامن بخطوات عملية من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم بموجب القرار الأممي 194.

ودعت الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة إلى تكثيف الجهود على كل الصعد والمستويات لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ودعم صمود شعبنا معنويا وماديا ومساعدته في تحقيق حقوقه الوطنية المشروعة.

وجددت الفصائل دعوتها إلى ضرورة التنفيذ الأمين والدقيق والصادق لكل بنود “المصالحة الوطنية” وفق التواريخ المحددة فيه، وصولا لاضطلاع الحكومة بمسؤولياتها وواجباتها كاملة وفقا للقانون الاساسي والانظمة الفلسطينية المعمول بها في فلسطين.

وشددت على ضرورة أن تتحمل مؤسسات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولياتهم الكاملة تجاه اللاجئين الفلسطينيين، خاصة وكالة الأونروا التي أنشئت من أجل ذلك، وضرورة أن تفي الدول بالتزاماتها المالية لدعم موازنتها ليتسنى للأونروا القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في كافة المجالات للتخفيف من معاناتهم.

الاخبار العاجلة