شامية ونائب وزير خارجية باكستان يستعرضان العلاقات الثنائية

30 نوفمبر 2017آخر تحديث :
فلسطين وباكستان
 رام الله- صدى الاعلام- 30-11-2017 استعرض مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا، مازن شامية، ونائب وزير الخارجية الباكستاني السيدة تهمينا جانجوا، العلاقات الثنائية الفلسطينية الباكستانية.

وأطلع شامية، جانجوا، لدى لقائهما في إسلام أباد في إطار زيارته الرسمية إلى الباكستان، حسب بيان لوزارة الخارجية اليوم الخميس، على مجريات الجولة الأولى للمشاورات السياسية الفلسطينية الباكستانية ومخرجاتها.

وأكد،خلال اللقاء، اهتمام الجانب الفلسطيني بتنفيذ ما اتفق عليه، من خلال التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم مناقشتها وإقرارها وللتحضير لعقد اللجنة المشتركة الفلسطينية الباكستانية.

من جانبها حثت جانجوا حثت على أهمية انعقاد جلسة المشاورات التي جرت بين الجانبين في العاصمة إسلام اباد، وأكدت اهتمام الجانب الباكستاني وجهوزيته بالتوقيع على ما اتفق عليه في القريب العاجل.

كما جدد تأكيد المواقف التاريخية والثابتة لجمهورية باكستان التاريخية والثابتة اتجاه قضايا فلسطين وشعبها، وضرورة تظافر الجهود الدولية من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط ورفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني، وتحرير القدس والمسجد الاقصى وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشارت إلى الدور الباكستاني الدائم في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الاقليمية والدولية وتحديداً في الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، وايضاً منظمة التعاون الاسلامي حيث الدور الباكستاني الريادي في هذه المنظمة باعتبارها من كبريات الدول الإسلامية.

من جانبه شكر السفير شامية نائبة الوزير على مواقفها وموقف باكستان المتقدم في دعم قضايا الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الوطني، والتنسيق الفلسطيني الباكستاني بحشد التضامن والدعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل.

الاخبار العاجلة