ادعيس يستنكر صعود المستوطنين إلى باحة صحن مسجد قبة الصخرة

kadoumy
الشأن المحلي
3 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 3:35 مساءً
ادعيس يستنكر صعود المستوطنين إلى باحة صحن مسجد قبة الصخرة
رام اللهصدى الاعلام

استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، صعود مجموعة من المستوطنين إلى باحة صحن مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك وتجولهم في المنطقة .

واعتبر ادعيس، في بيان اليوم الأحد، أن تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في الآونة الأخيرة في القدس، تنذر بعواقب وخيمة لكونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى استهتار الاحتلال بالمقدسات.

وحمّل ادعيس، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، ودعا جميع المؤسسات الدولية وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو، إلى متابعة جرائم الاحتلال ضد المقدسات ومنع حدوثها، مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع على الاستمرار في تكرارها .

وطالب وزير الأوقاف، علماء الأمة بالوقوف أمام ما يجري في المسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات ممنهجة يمارسها الاحتلال في ظل الأحوال التي يعاني منها العالمان الإسلامي والعربي، والعمل بشكل جدي لوضع حد لهذه الممارسات التي تنذر بعواقب خطيرة على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي.

كما دعا ادعيس المواطنين الى ضرورة التواجد والرباط وشد الرحال الى المسجد الأقصى في كل يوم، وخاصة في الأيام القادمة، لإفشال والتصدي للمستوطنين وممارساتهم.

رابط مختصر