“التعاون الإسلامي” تدعو أمريكا إلى عدم اتخاذ أي قرار بشأن القدس

4 ديسمبر 2017آخر تحديث :
جرائم الاحتلال

رام الله- صدى الاعلام- 4-12-2017- دعا المندوبون الدائمون لمنظمة التعاون الإسلامي في ختام اجتماع عُقد اليوم الاثنين، بناء على طلب فلسطيني، الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدم اتخاذ أي قرار من شأنه تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس.

وقال بيان صدر عن الاجتماع الذي عقد في مدينة جدة السعودية “طالب (المجتمعون) الدول كافة، بما فيها الولايات المتحدة بعدم الاعتراف بأية تغييرات في خطوط الرابع من يونيو 1967، بما في ذلك ما يتعلق بمدينة القدس.”

وأضاف البيان “ويهيب بها (أمريكا) أن تميز في معاملاتها بين إسرائيل والأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967؛ بما فيها مدينة القدس، وعدم الإقدام على تشجيع إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على مخططاتها الاستعمارية التي تسعى إلى السيطرة على مدينة القدس وتهويدها”.

ودعا المجتمعون في بيانهم “المجتمع الدولي إلى الابتعاد عن كل ما من شأنه تعزيز هذه المخططات والتوجهات غير المسؤولة من خلال التصريحات أو المواقف والعمل على مواجهة هذه الانتهاكات الخطيرة”.

ورأى المجتمعون أن مواصلة محاولات إحداث تغييرات في مدينة القدس “ستشكل تهديداً خطيراً للسلم والأمن في المنطقة والعالم”.

وقال بيان منظمة التعاون الإسلامي “في حال إقدام الولايات المتحدة على اتخاذ خطوة محتملة إزاء الاعتراف بمدينة القدس بما تسمى عاصمة إسرائيل بعقد اجتماع استثنائي على مستوى مجلس وزراء الخارجية ومن ثم عقد مؤتمر قمة إسلامي استثنائي في أقرب وقت على أن يحدد تاريخه ومكانه لاحقا”.

الاخبار العاجلة