التربية: الدورة الاستكمالية “للإنجاز” السبت

4 ديسمبر 2017آخر تحديث :
التربية: الدورة الاستكمالية “للإنجاز” السبت

رام الله- صدى الاعلام- 4-12-2017- عقدت لجنة الامتحانات برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم اليوم، جلستها الخاصة بمناقشة الاستعدادات النهائية لعقد امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” في دورته الثالثة (الاستكمالية).

ومن المقرر إجراء هذه الدورة يوم السبت المقبل بتاريخ 09/12/2017 للطلبة غير المستكملين في مبحثين على الأكثر، إذ يبلغ عدد المتقدمين للدورة 3105 طالب وطالبة من كافة محافظات الوطن وخارجه.

وفي هذا السياق، أشار صيدم إلى أنَّ بهذه الدورة، يسجل النظام الجديد مرونة إضافية، حيث أنها تعطي فرصة أخرى للطلبة غير المستكملين في الدورتين السابقتين والذين لم يحالفهم الحظ بمادتين على الأكثر، مما يمنحهم أملاً جديداً للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في هذا العام الدراسي.

يذكر أنَّ عدد الطلبة المتقدمين للدورة الثانية بغرض التحسين أو الاستكمال أو للحالات الاستثنائية الخاصة، والتي حرمتهم من التقدم للدورة الأولى لظروف قاهرة مثل المرض أو الاعتقال، قد كان نحو 15000 طالب وطالبة، نجح منهم حوالي 10000 طالب وطالبة.

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة أنَّه بإمكان أهالي الطلبة المعتقلين لدى الاحتلال التوجه لمديريات التربية والتعليم العالي في كافة المحافظات لتسلم شهادات امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” لأبنائهم الناجحين، اعتباراً من يوم الخميس بتاريخ 07/12/2017.

الاخبار العاجلة