ندوة في طولكرم بعنوان “مئوية الشاعرة فدوى طوقان”

4 ديسمبر 2017آخر تحديث :
ندوة في طولكرم بعنوان “مئوية الشاعرة فدوى طوقان”

رام الله- صدى الاعلام- 4-12-2017- نظمت مديرية التربية والتعليم وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، اليوم، ندوة بعنوان مئوية الشاعرة فدوى طوقان، وذلك بحضور مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر ومدير مديرية الثقافة منتصر الكم والشاعر البرفسور فاروق مواسي ومدراء المدارس وعدد من المعلمين والطلبة والشعراء، وممثلي المؤسسة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر للمشاركين بالندوة تحيات الرئيس محمود عباس، وتأكيده على أهمية تعزيز الدور الثقافي باعتباره أحد أركان الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا الفلسطيني.

وأعرب أبو بكر عن اعتزازه وفخره بالشعراء الفلسطينيين الذين ساهموا في نقل الرواية الفلسطينية وتجسيدها ودحض رواية الاحتلال الزائفة، مؤكداً دور الشاعرة فدوى طوقان ومكانتها، مشيراً إلى تواصلها مع كافة شعرائنا في الوطن والخارج من أجل تعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم في مواجهة جرائم الاحتلال.

بدورها ذكرت الطاهر أن الندوة تأتي في إطار خطة وضعتها وزارة التربية بالشراكة مع وزارة الثقافة من اجل تسليط الضوء على شخصيات أدبية وثقافية شكلت منعطفا في حياة شعبنا، كانت منهم سنديانة فلسطين “فدوى طوقان” والتي واكبت عددا من الأحداث الجسام فكان لشعرها بصمة واضحة في حياة الفلسطينيين.

إلى ذلك تحدث الشاعر د.فاروق مواسي عن سيرة الشاعرة فدوى طوقان وألقى بعضا من أشعارها والأبيات الشعرية التي تتغنى بالراحلة طوقان.

والقيت خلال الندوة، مجموعة قصائد شعرية للشاعرة الراحلة  طوقان.

الاخبار العاجلة