النائب العام يبحث آليات التعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة

4 ديسمبر 2017آخر تحديث :
النائب العام يبحث آليات التعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة

رام الله- صدى الاعلام- 4-12-2017- اجتمع النائب العام د.أحمد براك في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، بالقائمة بأعمال الممثلة الخاصة لهيئة الامم المتحة اولزيسورن  جامسران، ومديرة برنامج سيادة القانون في هيئة الامم المتحدة للمرأة باربرا كيارينزا، وخبيرة النوع الاجتماعي هدى روحانا، بحضور رئيس نيابة حماية الاسرة من العنف دارين صالحية.

وبحث الاجتماع سبل وآليات التعاون والشراكة ما بين النيابة العامة وهيئة الامم المتحدة للمرأة.

ورحب النائب العام بهذه الزيارة مؤكدا أهمية الشراكة مع هيئة الامم المتحدة للمرأة ودعمها المتواصل للنيابة العامة، وبناء قدرات اعضاء نيابة حماية الاسرة من العنف ووحدة النوع الاجتماعي، وعن دعمه الكامل للتنسيق والتعاون بين الطرفين وضرورة تسخير كافة الامكانيات لإتمام العمل على اكمل وجه.

واشار براك الى احتياجات النيابة العامة لتضمينها ضمن الخطة التنفيذية لمدة 3 سنوات، مؤكدا التزام النيابة العامة برفع جودة العمل لضمان وصول النساء للعدالة عامة ضمن الخدمات المقدمة من النيابة العامة وتطوير برامج لتأمين حماية النساء والاطفال داخل نطاق الاسرة، خاصة مع التزام النيابة العامة بتطوير خطاب من مؤسسة النيابة العامة يخاطب المجتمع الفلسطيني بكافة اطيافه، من خلال رفع التوعية المجتمعية سواء باستهداف المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

كما اكد ضرورة اصدار قانون خاص بحماية الاسرة من العنف يشمل كافة الاليات والتدابير اللازمة لحماية المرأة المعنفة داخل نطاق الاسرة.

وفي السياق ذاته، اكدت “جامسران” متانة العلاقة بين هيئة الامم المتحدة والنيابة العامة، مثمنة التطور الحاصل في عمل النيابة العامة من خلال الخدمات المتخصصة في عملها كنيابة حماية الاسرة من العنف، باعتبار الاسرة احد اهم مكونات المجتمع والفرد هو الأهم.

ووعدت جامسران بالعمل على تقديم  كافة الخدمات اللازمة والدعم الممكن واستمرار التعاون بين الطرفين.

الاخبار العاجلة