في يوم التطوع العالمي: منظمة تطوّع تحيي المناسبة على طريقتها

6 ديسمبر 2017آخر تحديث :
في يوم التطوع العالمي: منظمة تطوّع تحيي المناسبة على طريقتها

نابلس – صدى الاعلام 6-12-2017

أحيت منظمة تطوّع في يوم التطوع العالمي ، ونظمت امس الثلاثاء وبمشاركة واسعة من متطوعيها، ووحدة العمل التطوعي في قسم شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في نابلس فعالية تتصادف مع مناسبة “اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة”، وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس.

من جانبه ثمن الدكتور عبد الله كميل، رئيس مجلس ادارة منظمة تطوع، حرص المنظمة الدائم على تفعيل برامج تطوعية نوعية على مدار العام، مؤكداً على الزخم المتزايد والميداني بوتيرة أكبر لتأصيل قيم التطوع لدى كافة أبناء المجتمع وشرائحه وقطاعاته، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، مبدياً ارتياحه للتزايد المضطرد في حجم المنتسبين والراغبين بالعمل ضمن برامج منظمة تطوع كأعضاء فاعلين في المنظمة، وهو ما يدل على الأثر المتنامي للأهداف النبيلة التي تأسست بموجبها منظمة تطوع.

وأكد الدكتور كميل على سعي منظمة تطوع قريبا لإطلاق خطة عمل استراتيجية سيعلن عنها لاحقاً، تتضمن بنود عملية للنهوض أكثر بالعمل التطوعي وضرورة تكاتف الجميع للخروج ببرامج اكثر شمولية وتأثيراً، وبما ينعكس ايجاباً ويحدث اثراً أكبر.

كما ووجه الدكتور كميل تقديره لكافة من دعموا احياء يوم التطوع العالمي والاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، مثمنا الدور المساند لكافة الداعمين والممولين والشركاء لأعمال منظمة الخيرية والمجتمعية.

يشار الى أن يوم التطوع العالمي يعتبراحتفالية عالمية سنوية تقام في 5 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام كما حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985

يحتفل بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم، ويعتبر الهدف المعلن من هذا النشاط، هو شكر المتطوعين على مجهودهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع. وينظَم هذا الحدث من قبل المنظمات غير الحكومية مثل الكشافة وغيرها. كما يحظى بمساندة ودعم من متطوعي منظمة الأمم المتحدة وهو برنامج عالمي للسلام والتنمية ترعاه المنظمة الدولية. وقد دعت الجمعية العامة، في قرارها 212/40 المؤرخ في 17 ديسمبر/ كانون الأول 1985، الحكومات إلى الاحتفال سنويا، في يوم ديسمبر/ 5 كانون الأول، باليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحثتها على اتخاذ التدابير لزيادة الوعي بأهمية إسهام الخدمة التطوعية، وبذلك تحفز المزيد من الناس من جميع مسالك الحياة على تقديم خدماتهم كمتطوعين في بلدانهم وفي الخارج على السواء.

الاخبار العاجلة