اختتام برنامج “وصلني” للتشبيك بين الخريجات وصاحبات الاعمال في الخليل

6 ديسمبر 2017آخر تحديث :
اختتام برنامج “وصلني” للتشبيك بين الخريجات وصاحبات الاعمال في الخليل

رام اللهصدى الاعلام-6-12-2017-اختتم منتدى سيدات الاعمال وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل اليوم برنامج “وصلني” الذي كان هدفه التشبيك ما بين الخريجات الجامعيات وصاحبات الاعمال ضمن برنامج واحد تم تصميمه وتنفيذه خصيصاً لهذه الغاية في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بدعم من “المساعدة البولندية”.

وقد شاركت في البرنامج احدى عشرة سيدة من صاحبات الاعمال، إضافة لعشرين خريجة جامعية، تم تدريبهن على مهارات متعددة متعلقة بالتسويق ووضع الخطط التسويقية وتحديد الجمهور المستهدف والمستهلكين.

بدورها صرحت السيدة مها ابو شوشة رئيسة مجلس ادارة منتدى سيدات الأعمال ان هذا البرنامج قد تم دعمه من قبل “المساعدة البولندية”، وهو من البرامج المميزة التي تم تنفيذها في فلسطين بهذا الاسلوب، وقد اعطى نتائج ايجابية للخريجات وصاحبات الاعمال، حيث أظهرت النتائج العملية ان هذه التوليفة قد اثبتت نجاحها بشكل كبير.

ممثلة “المساعدة البولندية” السيدة إلكساندرا شكرت خلال كلمتها المنتدى والغرفة التجارية على التعاون لتنفيذ المشروع، كما شكرت صاحبات المشاريع والخريجات على تعاونهن مع طاقم العمل والتزامهن بالتدريبات المختلفة، مؤكدةً حرص “المساعدة البولندية” على بذل المزيد من الجهود لتمكين المرأة الفلسطينية وايصالها للاستقلال المالي لتأكيد دورهن المحوري في العائلة والمجتمع.

رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي عبر عن ثقته بان عملية الدمج بين الخريجات وصاحبات الاعمال هي الافضل لواقع السوق المحلي، حيث يعاني خريجو مؤسسات التعليم العالي من فقر في المعلومات عن السوق المحلي ومتطلباته، لكن برامج مثل هذا البرنامج سيجسر حتما هذه الفجوة وتمكن الطرفين من النجاح خاصة اذا ما كان هناك تعاون ودعم من مؤسسات كبرى مثل الغرفة التجارية والمنتدى. وتقدم الحرباوي بالتهنئة للمشاركات وبالشكر الجزيل “للمساعدة البولندية” على الدعم السخي، داعياً منتدى سيدات الاعمال للمزيد من التعاون مع الغرفة التجارية والبدء بالتحضير لتنفيذ برامج أخرى.

وتحدثت مجموعة من المشاركات عن تجربتهن التي اعتبرنها مميزة ومؤثرة في سلوكهن المستقبلي، حيث اشتملت التدريبات على مواد نظرية تبعتها تطبيقات عملية حقيقية تخضع لقيود السوق الواقعي مثل تحديد الموازنة المعتمدة لخطة تسويق وتحديد مناطق جغرافية محددة نظراً لموقع المشروع، وغيرها من الامور التي لم تتعرض لها الدراسة الجامعية.

وشكرت الخريجات غرفة الخليل على احتضانها للمشروع وتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة للتمكن من انجازه بنجاح، كما شكرن المنتدى على حسن التنظيم والترتيب وعلى اختيارهن للمشاركة.
وفي نهاية الاحتفال، قدم المهندس محمد غازي الحرباوي دروعاً تقديرية لمنتدى سيدات الأعمال “وللمساعدة البولندية” على جهودهم في التنظيم والترتيب والدعم، كما قدم درعاً للسيدة رولا قفيشة مديرة وحدة صاحبات الاعمال في الغرفة التجارية على جهودها المميزة في ادارة الوحدة وخدمة صاحبات الاعمال.

كما تم أيضاً توزيع الشهادات على المشاكرات من الخريجات وصاحبات الاعمال، وفي مرحلة لاحقة تم اختيار ثلاثة من المشاريع التي قامت الخريجات بوضع خطط تسويقيةمميزة لها وتنفيذها خلال فترةالمشروع، والتي تميزت عن غيرها في كافة مجالات التدريب والتطبيق لتفوز بجائزة رمزية تقديراً لتميزها.

الاخبار العاجلة