اصابة جندي احتلالي في قلنديا.. الوطن ينتفض لأجل القدس (صور)

7 ديسمبر 2017آخر تحديث :
اصابة جندي احتلالي في قلنديا.. الوطن ينتفض لأجل القدس (صور)
محافظات- صدى الاعلام- وكالات- 7-12-2017- اندلعت مواجهات عنيفة في عدة نقاط تماس مع الاحتلال في محافظة الضفة الغربية وقطاع غزة، عقب التظاهرات الغاضبة التي خرجت ظهرا في شوارع وازقة المدن الفلسطينية.
القدس المحتلة
ففي القدس المحتلة، احتشد مئات المواطنين قرب باب العامود (احد اشهر بوابات المسجد الاقصى) وعلى الدرجات المؤدية اليه، ورددوا شعارات غاضبة تعبر عن رفض القرار الامريكي بشأن المدينة المحتلة، ومؤكدة أن القدس كانت وستبقى عربية اسلامية وهي العاصمة الابدية لدولة فلسطين.
الرام
ففي بلدة الرام شمال القدس المحتلة، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الاحتلال من جهة، وعشرات الشبان الذين خرجوا احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.
واستخدمت قوات الاحتلال خلال تلك المواجهات الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.
مخيم قلنديا
وفي مخيم قلنديا، اصيب جندي احتلالي خلال المواجهات الدائرة بين شبان متفضين ضد قرار ترامب، وجنود الاحتلال المتواجدين عند الحاجز العسكري المقام قرب المخيم شمال القدس المحتلة.
رام الله
وفي محافظة رام الله والبيرة، اندلعت مواجهات على حاجز بيت ايل العسكري شمال مدينة البيرة.
 
الخليل
كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة باب الزاوية ودوار المنارة في الخليل، عقب المسيرة الغاضبة التي خرجت ظهر اليوم في المدينة.
واقتحمت قوات الاحتلال المدينة وتركزت قواتها على منطقة دوار الصحة والمنارة وسط مدينة الخليل، وطاردت عشرات الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة على مدخل شارع الشهداء.
واطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المغلف بالمطاط.
بيت لحم
وفي بيت لحم، دارت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند “قبة راحيل” – المدخل الشمالي للمدينة، واطلقت عشرات قنابل الغاز على الشباب وتم رشهم بالمياه العادمة.
تقوع
واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من المدخل الغربي لبلدة تقوع بمحافظة بيت لحم، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان، الذين قاموا برشقها بالحجارة.
 
طولكرم
واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مصانع “جيشوري” غرب مدينة طولكرم في اعقاب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار جمال عبد الناصر، جابت شوارع المدينة ونددت بقرارات الرئيس الامريكي وأكدت ان القدس كانت وستبقى عاصمة العروبة والاسلام.
 
غزة
وفي قطاع غزة، أصيب 3 شبان جراء إطلاق النار عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
ووصل عشرات الشبان الى الحدود الشرقية واشعلوا اطارات السيارات قبل ان تبادرهم قوات الاحتلال باطلاق النار.واندلعت بين شبان وقوات الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق خانيونس غضباً ورفضاً للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.
ووجهت الاطر الشبابية دعوة لاعتبار يوم غد الجمعة يوما للاشتباك مع قوات الاحتلال على طول خطوط التماس.
..يتبع
الاخبار العاجلة