بيت ساحور تضيء شجرة الميلاد

9 ديسمبر 2017آخر تحديث :
بيت ساحور تضيء شجرة الميلاد
رام الله- صدى الاعلام- 9-12-2017- أضاءت مدينة بيت ساحورـ مساء اليوم السبت، شجرة الميلاد، إيذانا بالبدء باحتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

ونقلت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، تحيات وتهاني رئيس مجلس الوزراء رامي الحمدالله بالعيد المجيد.

وقالت: “نحتفل اليوم بإضاءة شجرة الميلاد هنا في بيت ساحور الصمود مدينة حقل الرعاة التي شع منها نور العالم مبشرا بميلاد رسول المحبة، واحتفالنا اليوم هو رسالة للعالم أجمع بأن شعب فلسطين صامد على أرضه متجذر بهويته الحضارية والإنسانية، وهو شعب يناشد المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في حمايته وحماية أرضه ومقدساته، فما زال السلام فوق هذه الأرض مفقودا ومنقوصا بفعل الاحتلال والاستيطان واعتداءات المستوطنين”.

وتابعت: “يأتي احتفالنا اليوم كرسالة واضحة وجلية ردا على قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، هذا القرار المرفوض فلسطينيا وعالميا ومسيحيا وإسلاميا”.

وأكدت أن “القدس عاصمة فلسطين الأبدية كانت وستبقى, وأميركا هي التي أخرجت نفسها من الدور الراعي لعملية السلام، وهي التي باتت معزولة دوليا”، مشيرة إلى أن هذا القرار “يعتبر تقويضا لكل جهود ومساعي السلام، ومكافأة للاحتلال الإسرائيلي على تطرفه واستمرار احتلاله للأرض الفلسطينية وعدم التزامه بقرارات الشرعية الدولية”.

وقالت معايعة: “إننا ومن أرض حقل الرعاة المباركة نطلقها صرخة مدوية باسمكم جميعا للعالم ونوجه الرسالة للشعب الأميركي والرئيس ترامب ونقول له إن القدس هي عاصمة فلسطين التاريخية والأبدية، وهي مدينة السلام جامعة لأبناء الديانات السماوية”.

وأردفت: “نحن اليوم وبإضاءة شجرة مدينة بيت ساحور (شجرة القدس) فإننا نصلي للعلي القدير أن يساعدنا ويساعد شعبنا وقيادتنا على الانتصار على الظلم والقهر وتجاوز المحن وتحقيق السلام فوق أرض السلام، من خلال تحقيق العدالة لفلسطين وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف” .

وأشادت معايعة بشعبنا العظيم “الذي رغم كل المآسي التي مر ويمر بها والظلم الذي يقع عليه فإنه ما زال يثبت كل يوم مدى إصراره على الحياة”، مشيرة إلى أن هذا الاحتفال “يأتي رافدا للبرامج السياحية الفلسطينية ووسيلة للترويج السياحي لوطننا الغالي فلسطين، فالحركة السياحية تشهد ازدهارا ونشاطا ملحوظا في أعداد الزوار، وفي ليالي المبيت بالفنادق، وبالتالي زيادة مساهمة القطاع السياحي في الدخل القومي، وزيادة مساهمته في دعم الاقتصاد الفلسطيني”.

وقدمت شكرها الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، من بلدية بيت ساحور، ومجلس الكنائس والمجموعات الكشفية وكافة الموظفين والعاملين ورجال الأمن.

وكان رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير استهل الحفل بكلمه قال فيها إنهم كانوا في مدينة البشارة على أبواب استقبال عيد الميلاد المجيد، من خلال التحضير معا للاحتفال بمهرجان الفرح العظيم وإضاءة شجرة الميلاد، “حتى جاء ترامب بقراره الظالم ليعيد تاريخ وعد بلفور، محاولا بخطوته المجحفة، إطفاء فرحة العيد وسرقة البهجة من قلوبنا جميعا”.

وأكد أنهم في مدينة بيت ساحور تحدوا هذا الظلم، الذي زادهم إصراراً على الاحتفال بمهرجان الفرح العظيم، وإنارة شجرة الميلاد لتكون بمثابة رسالة صمود واعتزاز بقدسنا الشريف.

وتابع: “من هنا، من مدينة بيت ساحور، مدينة حقل الرعاة ومدينة البشارة، نوجه رسالة إلى المجتمع الدولي وإلى العالم بأسره بأننا نستنكر ونرفض قرار الرئيس ترامب، ونؤكد بصوتنا العالي وكل جوارحنا أن القدس هي مدينة عربية فلسطينية، إسلامية ومسيحية، وأنها عاصمة دولة فلسطين الأبدية”.

وتقدم بجزيل الشكر والتقدير للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وإلى رئيس الوزراء رامي الحمدالله على الدعم المستمر لأبناء شعبنا، وتعزيز صمودهم على هذه الأرض، ولكل من ساهم في دعم ورعاية هذا الاحتفال، ولمحافظ بيت لحم جبريل البكري، ولجميع مدراء وضباط الأجهزة الأمنية على الدور الكبير الذي يقدمونه للحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

الاخبار العاجلة