موسكو: وقفة تضامنية مع القدس وتنددا بقرار ترامب بشأنها

10 ديسمبر 2017آخر تحديث :
موسكو: وقفة تضامنية مع القدس وتنددا بقرار ترامب بشأنها
رام الله- صدى الاعلام- 10-12-2017- شارك ممثلو السلك الدبلوماسي وأبناء الجاليات العربية والإسلامية في موسكو، ونشطاء في منظمات المجتمع المدني الروسي، وممثلو الأوساط الإعلامية والثقافية الروسية، في وقفة تضامنية مع القدس، احتجاجا على القرار الاميركي بشأن القدس.

وثمن سفير دولة فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، في كلمته خلال الوقفة التي نظمت امام مقر السفارة، اليوم الأحد، موقف روسيا المبدئي الثابت لتجسيد تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال.

وأكد رفض القيادة والشعب الفلسطيني المطلق لقرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، معتبراً القرار خرقاً صارخاً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، ويقود إلى تداعيات خطيرة من شأنها أن تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتقوض الجهود الدولية، بما فيها الروسية الساعية لتحقيق سلام عادل وشامل على أساس مبدأ حل الدولتين.

وشدد على مواصلة القيادة والشعب الفلسطيني النضال حتى احقاق الحقوق الوطنية المشروعة بلا نقصان، وأكد أن الشعب الفلسطيني وحده من يحدد مصير القدس .

بدوره، دعا رئيس رابطة الجاليات العربية حسان نصر الله، الحكومات والشعوب العربية لاتخاذ مواقف حاسمة لرفض القرار الأمريكي والعمل على اسقاطه، وتقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله ونصرة مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

وأكد رئيس مركز القدس أوليغ فومين، دعم روسيا للشعب الفلسطيني، مشدداً على أن القدس الشرقية محتلة وعاصمة لدولة فلسطين انطلاقاً من قرارات الشرعية الدولية، مركزاً على المكانة الروحية المقدسة للقدس في ضمائر الروس والإنسانية جمعاء.

وأهاب المتضامنون بالمجتمع الدولي التحرك الجدي لإسقاط القرار الأمريكي، وأكدوا دعمهم للقيادة والشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله حتى تحقيق أهدافه الوطنية المشروعة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات عبرت عن نصرة القدس ودعم الشعب الفلسطيني.

الاخبار العاجلة