السفيرة صبح تشكر فنزويلا على مواقفها الداعمة لشعبنا

11 ديسمبر 2017آخر تحديث :
السفيرة صبح تشكر فنزويلا على مواقفها الداعمة لشعبنا

رام الله- صدى الاعلام- 11-12-2017-

أعربت سفيرة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح عن شكرها لجمهورية فنزويلا،  على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني والرافضة لقرار الرئيس الأميركي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته سفارة فلسطين، في العاصمة كراكاس، اليوم الاثنين، حول القدس وتداعيات قرار الرئيس الأمريكي الأخير أنها “عاصمة لدولة اسرائيل” وأنه سينقل السفارة من تل أبيب إليها.

وقالت صبح إن قرار الرئيس ترامب حول القدس لن يغير من الحقيقة القانونية أنها جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة.وأضافت أن قرار الرئيس الأميركي متهور وغير مسؤول .

وشكرت صبح مواقف المجتمع الدولي والأشقاء العرب والضمائر الحية في العالم على رفض هذا القرار.

وأشارت إلى البيانات السياسية التي أصدرها الرئيس نيكولاس مادورو باسم فنزويلا وباسم دول حركة عدم الانحياز ، وأعلنت أن الرئيس مادورو في طريقة الآن لإسطنبول للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي كضيف شرف، وكداعم ومؤيد لدولة فلسطين وشعبها.

من جهته، جدد نائب وزير الخارجية لشؤون أميركا اللاتينية، الكساندر يانيس، دعم بلاده للشعب الفلسطيني ، ورفض فنزويلا لسياسات الولايات المتحدة المنحازة للقوة القائمة بالاحتلال.

وأكد أن فنزويلا تدعم حل الدولتين وتعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، وأي إعلان ينفي هذا الواقع هو باطل وغير قانوني.

وألقى سفير قطر لدى فنزويلا بتال الدوسري كلمة بصفته عميد السفراء العرب، أكد فيها أن موقف قطر الرسمي من القضية الفلسطينية ، مشيرا إلى أن قرار الرئيس الأميركي هو تصعيد خطير وحكم بالإعدام على كل مساعي السلام.

وأضاف أن قطر تشدد على أن الدور الرئيسي التي تضطلع به الولايات المتحدة في عملية السلام يحتم عليها أن تظل على الحياد حتى تكون التسوية كاملة وفق المبادرة العربية وليس لصالح فريق ضد فريق.

قدم الدوسري للسفيرة صبح، باسم السفراء العرب المعتمدين لدى فنزويلا، لوحة لقبة الصخرة مكتوب عليها “القدس عاصمة فلسطين الأبدية”.

وحضر المؤتمر عدد كبير من السفراء المعتمدين لدى الجمهورية، وأعضاء الجالية الفلسطينية وممثلو المؤسسات الفلسطينية في فنزويلا، بمشاركة العديد من وكالات الأنباء المحلية والإقليمية.

الاخبار العاجلة