السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية للقدس

11 ديسمبر 2017آخر تحديث :
السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية للقدس

رام الله- صدى الاعلام- 11-12-2017

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، إن الرئيس  السيسي “أكد موقف مصر الثابت بضرورة الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة”.

وصرح السفير راضي بأنه تم عقد جلسة مباحثات مطولة فلسطينية مصرية ضمت وفدي البلدين، حيث تم استعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وذلك على خلفية قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

ومن جانبه قدم الرئيس محمود عباس، عرضاً مفصلاً لكافة الجهود والمساعي الفلسطينية منذ عام وحتى الآن فيما يخص القضية ومحاولات استئناف عملية السلام، موضحاً أن القرار الأمريكي الأخير جاء مفاجئاً رغم كل ما أظهرته السلطة الفلسطينية من مرونة .

كما أعرب الرئيس عباس، عن تقديره للجهود المصرية الساعية إلى التوصل لحل للقضية الفلسطينية، فضلاً عن تحركاتها لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كما ذكر المتحدث الرسمي، أنه تم التطرق إلى سبل التعامل مع التداعيات الخطيرة لقرار الولايات المتحدة على وضعية مدينة القدس، وعلى عملية السلام في الشرق الأوسط، وخطوات التحرك على الأصعدة المختلفة.

وقد اتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف، واستغلال الزخم الدولي الرافض بالإجماع للقرار الأمريكي الأخير من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

الاخبار العاجلة