المشتبه به بتفجير نيويورك أعلن ولائه لداعش

12 ديسمبر 2017آخر تحديث :
المشتبه به بتفجير نيويورك أعلن ولائه لداعش

صدى الاعلام 12-12-2017

قال مصدر أمني مطلع على سير التحقيقات في التفجير الذي وقع في منهاتن بنيويورك، إن المشتبه به، عقائد الله، أعلن عن ولائه لتنظيم داعش وذلك خلال التحقيق معه.

 وبين المصدر أن المحققين يعملون في الوقت الحالي للتأكد من هذا التصريح للمشتبه به، لافتا إلى أن عقائد الله قال أيضا إنه صنع القنبلة، الأسبوع الماضي، في الشقة التي يسكنها مع أخيه في منطقة بروكلين.

 وأشار المصدر إلى أن المعلومات المتوفرة في الوقت الحالي تفيد بأن عقائد الله امتهن الأعمال الكهربائية في منطقة تقع بالقرب من سلطة الموانئ بنيويورك، دون تقديم تفاصيل إضافية عن اسم المكان أو الأعمال التي قام بها المشتبه به بالضبط.

 مصدر أمني آخر قال بدوره إن عناصر الأمن عثروا على براغ في موقع الانفجار، في الوقت الذي قالت فيه مصادر في وقت سابق أن القنبلة التي انفجرت بدائية الصنع وتشبه ما بدى قنبلة أنبوبية.

كيف دخل المشتبه به بتفجير نيويورك إلى أمريكا؟

 كشفت إدارة الأمن القومي الأمريكي، الاثنين، أن عقائد الله، المشتبه به بالتفجير الذي وقع قرب سلطة الموانئ بمنهاتن في نيويورك، من أصول بنغلادشية ودخل البلاد العام 2011.

 وبين تايلر هولتون، المتحدث باسم إدارة الأمن القومي الأمريكي، أن عقائد الله البالغ من العمر 27 عاما، مقيم دائم بصورة قانونية، ودخل إلى أمريكا عبر تأشيرة تعرف باسم “F43” أي أن حامل هذه التأشيرة هو ابن أخ أو أخت مواطن أو مواطنة أمريكية.

 من جهته قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض إن خطة ترامب المتعلقة بتنظيم الهجرة، كان من الممكن أن تبقى عقائد الله خارج البلاد، حيث قالت: “نعلم الآن أن السياسة التي يدعو لها ترامب بوقف الهجرة المتسلسلة وهي الطريقة التي دخل عبرها المشتبه به للبلاد، كان من الممكن أن تمنه من الدخول لأمريكا.”

المصدر CNN
الاخبار العاجلة