قوات الاحتلال تعتقل 22 مواطنا من الضفة

13 ديسمبر 2017آخر تحديث :
قوات الاحتلال تعتقل 22 مواطنا من الضفة

رام الله-صدى الاعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، 22 مواطنا في محافظات الضفة.

فقد أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس واعتقلت المواطنين: سليمان أبو صالحة، وياسر مناع، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قريوت جنوب المدينة، واعتقلت المواطنين جهاد صلاح البوم، وحسين محمد مرداوي، كما داهمت عدة منازل في القرية.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوبا، واعتقلت الأسير المحرر باسل دويكات، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة مواطنين من رام الله، من بينهم النائب عن كتلة الإصلاح والتغيير في المجلس التشريعي الشيخ حسن يوسف.من بيته بمدينة رام الله، كما داهمت عدة منازل في بلدة سلود شرق رام الله، واعتقلت ثلاثة مواطنين، هم: علاء صابر، ومحمد ماهر ومحمد لطفي.

وقالت مصادر أمنية في الخليل ، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار جنوبا، وفتشت عددا من منازل المواطنين، واعتقلت أمين سر حركة فتح في المخيم سامي محمد شعبان جنازره، والشقيقين ساهر ومحمود إبراهيم غطاشه، واحمد كمال أبو طعيمه ( 21 عاما).

كما داهمت تلك القوات قرية كرما في بلدة دورا، واعتقلت المواطن ليث زياد خليل العواوده، فيما اعتقلت من قرية خرسا كلا من: علاء كامل بدوي ابريوش (25 عاما)، وعنان محمد الشحاتيت.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محيي الدين احمد أبو ماريا (19 عاما)، بعد دهم منزل ذويه في منطقة الظهر، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية في جنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد صادق أبو بكر (18 عاما)، بعد اقتحامها بلدة يعبد ومداهمة منزل ذويه .

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب طارق هلال معالي بعد مداهمة منزل ذويه في مدينة جنين، واحتجزت ستة مواطنين لساعات بعد مداهمة منازلهم في المدينة واقتيادهم الى معسكر سالم، وقد أخلت سبيلهم بعد التحقيق معهم، وهم : النائب خالد سعيد، ورامي عواد، ومحمد عوض الجمال، وطارق معالي، وأشرف محمد، وحذيفة الجمل .

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس، محمود صوافطة، بأن الاحتلال اعتقل كلا من: الشاب مهيب أبو صلاح، و الشقيقين محمد وإبراهيم جمال دراغمة، بعد دهم منازل ذويهم في المدينة.

الاخبار العاجلة