خاص “صدى الاعلام “: عريقات يحمل نتنياهو مسؤولية التدهور في المنطقة ويشدد على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

20 يوليو 2016آخر تحديث :
خاص “صدى الاعلام “: عريقات يحمل نتنياهو مسؤولية التدهور في المنطقة ويشدد على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

قال صائب عريقات امين سر  اللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينية ان طلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني اصبح طلب ملح جداً، في ظل التصعيد الاسرائيلي  المتمثل بتصعيد الهجمات الميدانية واطلاق يد الجيش والمستوطنين لتنال من استقرار وحياة ابناء شعبنا الفلسطيني، كما شدد عريقات على ضرورة إلزام اسرائيل بتنفيذ قرار ميثاق جنيف واحترامه وان محاسبة اسرائيل امر واجب،  ودعا المجتمع الدولي للتحرك الفوري بإلزام الحكومة الإسرائيليه بهده المسائل   .

وفي سياق متصل  قال عريقات ” يجب على الحكومة الاسرائيلية الادراك ان اي عملية للسلام يجب ان تضمن وقف الاستيطان بشكل شامل ما يشمل القدس ، والافراج عن الدفعة الرابعة من اسرى ما قبل اوسلو وتنفيذ كافة  الاتفاقيات الموقعة ” ، واضاف عريقات  انه على المجتمع الدولي اطلاق مبادرة سلام ذات مصداقية  ضمن  المرجعيات التي حددها القانون الدولي والشرعيه الدولية ولا بد من تحقيق سقف زمني للمفاوضات .

واضاف عريقات ان زيارته الى مصر جاءت في اطار التنسيق والتعاون المستمر بين القيادتين الفلسطينية والمصرية ،ولبحث التطورات على الساحة السياسية. واكد عريقات ان الموقف المصري واضح وهو مشابه للموقف الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بعملية السلام والمبادرة الفرنسيه للسلام ، واكد عريقات انه لا يوجد اعتراض من العرب على المبادرة الفرنسيه للسلام انما الجانب الفلسطيني هو من يعترض .

وفي السياق ذاته قال عريقات  ” سيكون للسيد الرئيس محمود عباس بعد غد زيارة الى فرنسا حيث سيجري لقاءين هامين مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولامد ، ولقاء اخر وزير الخارجية الامريكية جون كيري وذلك لبحث مسائل عملية السلام والمبادرة الفرنسيه للسلام.

وحول تصريحات بنيامين  نتنياهو   الأخيرة بأن السلطة الفلسطينية ستنهار اذا ما انسحب الجيش الإسرائيلي من الضفة  ، قال عريقات إن هذا كلام سخيف ويجب ان نرد عليه بتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني بتحديد العلاقة مع اسرائيل امنيا واقتصاديا وسياسيا، واكد عريقات على ان  رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هو المسؤول عن التدهور الحاصل في المنطقة  ولا ارهاب يحل اعلى درجة من ارهاب الاسرائيلين. ونحن نعد تقرير كامل يحتوي على كل الشروحات والفيديوهات للرد على تصريحات نتنياهو الاخيرة.

الاخبار العاجلة