أبو ردينة: التصريحات الصادرة عن البيت الأبيض غير صحيحة ومرفوضة

14 ديسمبر 2017آخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 6:25 مساءً
kadoumy
الشأن المحليرئيسي
Palestinian spokesman Nabli Abu Rudeina speaks to the press 22 October 2007 in the occupied West Bank city of Ramallah. Rudeina denounced the Israeli "aggression" during violent clashes that flared between prison guards and Palestinian inmates at a Israeli jail deep in the desert today, leaving dozens of detainees and gaolers injured, officials said. According to the Prisoners Club, the main group representing Palestinians held in Israel, the clashes broke out at Ketziot prison in the southern Negev desert after guards started what it termed "provocative" cell searches. AFP PHOTO / ABBAS MOMANI (Photo credit should read ABBAS MOMANI/AFP/Getty Images)

رام الله صدى الاعلام

تعقيبا على ما ورد عن البيت الأبيض بأن الرئيس محمود عباس يعرقل السلام منذ سنوات، قال مساء اليوم، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن هذه التصريحات غير صحيحة على الإطلاق، ومرفوضة، خاصة وأن الرئيس عباس يكرر دائما أنه ملتزم بالسلام العادل على أساس الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، واعتراف العالم بدولة فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012، على أساس حدود 1967، والقدس الشرقية عاصمتها.

وأضاف: إن هذا ما أكدته مبادرة السلام العربية، وعلى هذه الأسس انخرطت القيادة الفلسطينية، ومنذ اتفاق أوسلو على أساس حل الدولتين، وبما فيها قرارات 242، و338، كما أن الإدارات الأميركية السابقة انخرطت بمفاوضات على هذه القواعد.

وتابع أبو ردينة: إن الذي يعرقل عملية السلام هو استمرار الاحتلال، واستمرار النشاطات الاستيطانية، والذي انتقدته كل الإدارات الأميركية بما فيها إدارة الرئيس دونالد ترمب.

وقال: كما أكد أن الرئيس عباس ملتزم بسلام عادل ويرفض العنف، والإرهاب مدعوما بقرارات المجالس الوطنية الفلسطينية والقمم العربية، وقرارات الشرعية الدولية، وكذلك دعم القمة الإسلامية الأخيرة في إسطنبول؛ الأمر الذي يؤكد على اجماع العالم على رفض هذه التوجهات التي تساعد على خلق مناخ ملائم لعملية السلام.

الاخبار العاجلة