وزيرة اسرائيلية تؤكد أنه لن يتم اعادة جثامين الشهداء المحتجزة

17 ديسمبر 2017آخر تحديث :
وزيرة اسرائيلية تؤكد أنه لن يتم اعادة جثامين الشهداء المحتجزة

رام الله- ترجمة صدى الاعلام- 17-12-2017

نشر موقع القناة السابعة العبرية، تصريحات لوزيرة العدل الاسرائيلية، أكدت ايليت شاكيد، أكدت فيها أن حكومتها لن تعيد جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة لدى الاحتلال.

وجاء في تصريحات شاكيد، أن الحكومة الاسرائيلية تعتزم الطلب من المحكمة العليا عقد جلسة استماع إضافية بشأن قرار إعادة جثامين (الشهداء).

وتناولت وزيرة العدل الحكم الصادر عن المحكمة العليا بشأن احتجاز اسرائيل لتلك الجثامين.

وقالت شاكيد في بداية اجتماع مجلس الوزراء إنها قرأت الحكم بكامله حول الجثامين، “وليس هناك شك في ان رأي الاقلية أكثر منطقية وأكثر استقرارا”.

واضافت: “ان الحكومة لا يجب ان تقبل هذا الحكم، وستطلب جلسة استماع اخرى، ويجب ان تكون واضحة، ولن يتم اعادة الجثامين، ويجب ان يكون هناك مساران، كما قلت، اما مناقشة اخرى، وهو الطريق المفضل، أو اقرار التشريع”.

وجاءت تصريحات شاكيد عقب صدور حكم من المحكمة العليا يوم الخميس الماضي بأن “دولة إسرائيل” لا تستطيع أن تحتجز جثامين الشهداء كورقة مساومة.

وقد صدر هذا القرار من قبل لجنة من ثلاثة قضاة يعتقد معظمهم يورام دانزيجر وجورج كارا، انه يجب قبول الالتماس بينما يعتقد القاضي هيندل الذي بقي في رأي الأقلية انه يجب رفضه.

ومع ذلك، أعطى قضاة الأغلبية الحكومة فترة ستة أشهر لتعديل القانون للسماح للحكومة أن تصدر تشريعات تسمح بالإبقاء على جثامين الشهداء.

الاخبار العاجلة