جمعية الهلال الأحمر تستقبل وفدا من وزارة الصحة التركية

18 ديسمبر 2017آخر تحديث :
جمعية الهلال الأحمر تستقبل وفدا من وزارة الصحة التركية

رام الله- صدى الاعلام- 18-12-2017

استقبل مدير عام جمعية الهلال الأحمر خالد جودة، في المقر العام للجمعية الكائن في البيرة اليوم الاثنين، المدير العام لوحدة العلاقات الخارجية والاتحاد الاوروبي في وزارة الصحة التركية سلام كيليك، ومدير مكتب برامج فلسطين في وكالة التنسيق والتعاون التركية “تيكا” بولنت قوقماز، والوفد المرافق لهما.

ووضع جودة الضيوف في صورة الأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة عقب الحراك الأخير بعد اعلان ترمب بأن القدس عاصمة لإسرائيل، والممارسات القمعية بحقه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والخدمات الصحية والاجتماعية التي يقدمها الهلال الأحمر الفلسطيني للمواطنين الفلسطينيين في الوطن وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كل من سورية ولبنان، عبر العشرات من مستشفياته وعياداته ومراكزه الصحية والاجتماعية.

وقال إنه: “نظراً للأوضاع الأخيرة رفعت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني حالة التأهب والجاهزية والاستعداد من أجل تقديم أفضل الخدمات الإسعافية لشعبنا“.

وأكد على عمق العلاقات بين الهلالين الفلسطيني والتركي، مشيدا بالدور الفعال الذي يقوم به الهلال الاحمر التركي، في دعم وتعزيز قدرات نظيره الفلسطيني، مشيراً الى ضرورة مواصلة العمل المشترك، من اجل ضمان تقديم الخدمات الصحية والاغاثية على أكمل وجه، لا سيما في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وشكر الحكومة التركية على دعمها المستمر والمتواصل للشعب الفلسطيني في كل الظروف وخاصة دعمهم لقطاع غزة .

بدوره، أكد كيلك، حرص الهلال الاحمر التركي، على دعم صمود الشعب الفلسطيني، وتطوير امكانيات القطاع الصحي في قطاع غزة، ليتسنى له تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، واشاد في الوقت نفسه بالدور الانساني والصحي المهم الذي يقوم به الهلال الاحمر الفلسطيني ، خصوصاً في مجال الاسعاف والطوارئ والاغاثة وتقديم الدعم الانساني، عبر مستشفياته وعياداته في القطاع.

وأضاف أن: “الهلال الاحمر التركي على استعداد لإجراء تدريبات وعقد دورات تعليمية لتبادل التجارب ونقل الخبرات بين الأطباء في الهلالين الفلسطيني والتركي، وأن الأخير على استعداد لتقديم أية مساندة في إدارة المستشفيات والمراكز الصحية.

يذكر أن الوفد التركي سيقوم في اليومين المقبلين بزيارة مستشفى الهلال الأحمر في القدس المحتلة لبحث تعزيز التعاون فيما بينهما والاطلاع على الوضع الانساني هناك.

وفي الختام قام الوفد بجولة في المقر العام، واطلع على دوائر الجمعية، واطمأن على سير العمل فيها.

الاخبار العاجلة