الحمد الله: فتح “الكرامة” كاملا أو مطار

21 يوليو 2016آخر تحديث :
الحمد الله: فتح “الكرامة” كاملا أو مطار

اريحا 21-7-2016

طالب رئيس الوزراء، رامي الحمدالله، حكومة الاحتلال بفتح معبر “الكرامة” 24 ساعة لتسهيل حركة المسافرين الفلسطينيين، أو فتح مطاري غزة و قلنديا بدل من تحويله لمستوطنات.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها، صباح اليوم الخميس، لمعبر الكرامة للاطلاع عن كثب على معاناة المسافرين بسبب الأزمة الخانقة التي يشهدها المعبر منذ عدة أيام.

خدمة الـVIP ظالمة 

وأضاف الحمدالله من قلب معبر الكرامة،” نحن بالنسبة للحكومة الفلسطينية اعترضنا على خدمة الـVIP ومنعنا هذه الشركة ان تعمل من داخل فلسطين”.

وتابع:” هناك اتصالات مع الجانب الاردني لتنظيم هذا الموضوع، فليس من العدل أن تتقاضى هذه الشركات 150 دولار على الفرد الواحد لاجل مسافة 2 متر”.

ساعات العمل؟

طالب الحمدالله خلال تواجده في معبر الكرامة أن تفتح إسرائيل حركة المعبر 24 ساعة لاستيعاب عدد المسافرين الفلسطينين بهذه الفترة التي تصادف موسم العمرة وزوار الصيف وسفر الناجحين بالثانوية العامة للدراسة بالخارج.

وأفادت مصادر محلية بأن أنباء تتحدث عن تمديد ساعات العمل على المعبر خلال الفترة القادمة.

بينما نقلت وسائل إعلام محلية أمس، أنباء تفيد برفض الجانب الإسرئيلي لتمديد ساعت العمل على المعبر لـ 24 ساعة رغم الأزمة الخانقة عليه.

وكان قد دعى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية إلى فتح معبري الدامية والملك عبد الله وإعادة تفعيلهما بين الضفة الغربية والأردن الشقيق.

المصدر/فلسطين 24

الاخبار العاجلة