التحالف الدولي: داعش لا يزال يشكل تهديدا على سلامة العراق

20 ديسمبر 2017آخر تحديث :
التحالف الدولي: داعش لا يزال يشكل تهديدا على سلامة العراق

رام الله- صدى الاعلام

قال نائب قائد التحالف الدولي ضد داعش للإستراتيجية والإسناد فيلكس جيدني، إن التحالف ملتزم بدعم العراق حتى إلحاق الهزيمة النهائية بتنظيم داعش، مشيرا إلى أن التنظيم لا يزال يشكل تهديدا على سلامة العراق والمعركة ضده لم تنته بعد.

ذكر”راديو سوا” الأمريكي اليوم الأربعاء، تصريحات نقلا عن جيدني قال فيها ،إن التحالف الدولي الذى تقوده الولايات المتحدة دعم المعركة ضد داعش لكن العراقيين هم الذين خاضوها والعالم مدين لجميع الذين حاربوا في تلك المعارك بالامتنان.

وأشار المسؤول العسكرى إلى أن عددا من قادة التنظيم الإرهابي الذين هجروا ساحة المعركة تسللوا مجددا إلى صفوف السكان الذين كانوا يهربونهم في السابق، والقوات العراقية مدعومة من التحالف الدولي ستستمر في مطاردتهم حتى لا يتبقى منهم أي أحد.

وشدد جيدني على ضرورة تركيز الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان على هدف إلحاق الهزيمة النهائية بداعش، وأعرب عن أمله أن تستمر مظاهر الوحدة الوطنية بين جميع مكونات الشعب العراقي.

وأكد جيدني أن التحالف لن ينهي مهمته في الأراضي السورية حتى القضاء النهائي على التنظيم. مضيفا “سنستمر في دعم قوات سوريا الديمقراطية لتدمير (داعش) وتحرير الأراضي، وسندعم أيضا قوات الأمن المحلية التي ستحافظ على السلام والاستقرار في تلك المناطق من أجل استكمال إلحاق الهزيمة بداعش”.

الاخبار العاجلة