بيروت – كشف ما حصل مع الدبلوماسية البريطانية قبل اغتصابها وقتلها؟

وكالات

21 ديسمبر 2017آخر تحديث :
بيروت – كشف ما حصل مع الدبلوماسية البريطانية قبل اغتصابها وقتلها؟

رام الله – صدى الاعلام

لا تزال تتكشف فصول جريمة قتل الديبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس في لبنان، وتتبدى معطيات جديدة ومعلومات عن سلوكيات المجرم  الذي حاول استغلال ظروف ضحيته.

وفي انتظار انتهاء التحقيقات وكشف ملابسات الحادث بكل تفاصيله وعلى كافة الأصعدة، أوضح صاحب الحانة التي أمضت فيها الدبلوماسية البريطانية ( 30عاما) الساعات الأخيرة من حياتها ،  في منطقة الأشرفية بوسط بيروت، أن ريبيكا سهرت مع أصدقائها ، وكانت في غاية المرح حتى لحظة مغادرتها عند منتصف الليل.

وخلافا لما ذكره المتهم من أن ريبيكا كانت ثملة، وأنه حاول استغلال هذا الوضع لاغتصابها، ذكر صاحب الحانة أن الفتاة البريطانية لم تكن في حالة سكر عند مغادرتها، وأنه لم يشاهدها ولا مرة ثملة طوال فترة ترددها على حانته مع أصدقائها.

ونفى صاحب الحانة أن تكون ريبيكا أو صديقاتها وأصدقائها في حالة سكر عند مغادرتهم محله، وقال إن الفتاة البريطانية ترتاد الحانة منذ أكثر من نصف سنة، ولم يظهر أبدا أنها من المدمنات على الخمر، بل كانت تتعامل بلطف وأدب مع الحاضرين والعاملين في الحانة.

وقال مصدر أمني، إن للسائق سجلا جنائيا، مضيفاً أنه تبيّن “من خلال التحقيقات الأولية أن الأسباب جنائية غرائزية بحتة وليست سياسية”. وأضاف أن المشتبه فيه اعترف على الفور بجريمته وروى تفاصيلها بالكامل.

وتصف دايكس نفسها على صفحتها على موقع (لينكد إن) للتواصل الاجتماعي، بأنها تعمل لدى السفارة البريطانية لصالح وزارة التنمية الدولية.

وقال هوغو شورتر سفير بريطانيا لدى لبنان “هذه الأنباء أصابت السفارة كلها بصدمة وحزن بالغين”.

وقال وزير الداخلية نهاد مشنوق على حسابه في موقع تويتر: “القبض على قاتل الموظفة بالسفارة البريطانية بسرعة قياسية إنجازٌ أمنيٌ يثبت مجددا مهنية وحرفية عمل قوى الأمن الداخلي.. وهذه الجهود الاستثنائية تطمئن اللبنانيين والأجانب إلى أن الأمن ممسوك في لبنان”.

الاخبار العاجلة