جمعة الغضب الثالثة ..مواجهات تعم الضفة الغربية

22 ديسمبر 2017آخر تحديث :
جمعة الغضب الثالثة ..مواجهات تعم الضفة الغربية

رام الله صدى الاعلام – انطلقت المسيرات المنددة بقرار ترامب بشأن القدس  في  محافظات الضفة الغربية  عقب اداء صلاة الجمعة ، وادلعت المواجهات في جمعة الغضب الثالثة . وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت الى أن يكون اليوم يوم غضب شعبي رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورفع المتظاهرون في مسيراتهم في جمعة الغضب أعلام الدول التي صوتت لصالح فلسطين في الجمعية العامة للامم المتحدة بـ128 صوتا كأغلبية ساحقة.

يت لحم
اندلعت مواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي اطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي منذ اللحظة الاولى، حيث اصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاطي احدهما في الوجه حيث احدثت جرحا عميقا والاخر في الرأس وتم نقلهما الى المستشفى وحالتهما مستقرة.
سلفيت
وفي سلفيت اصيب  شابين بالرصاص الحي في الرقبة بمواجهات مع الاحتلال في اسكاكا ، وصفت احدها بالخطيرة  حيث تم نقله إلى مستشفى سلفيت الحكومي لتلقي العلاج. وقالت مصادر محلية بسلفيت إن المواجهات اندلعت أيضا في قرية قراوة بني حسان ومنطقة بديا.
نابلس
اندلعت مواجهات على مفرق بيتا جنوب مدينة نابلس. كما انطلقت مسيرة جماهيرية باتجاه حاجز حوارة جنوب المدينة.
قلقيلية
كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم وعزون وجيوس بقلقيلية بعد انطلاق مسيرات جماهيرية منددة بقرار ترامب.
الخليل
أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المتظاهرين ضد القرار الامريكي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.وشارك العشرات من المواطنين في مسيرة انطلقت من مسجد الحسين بن علي بعد صلاة الجمعة باتجاه باب الزاوية رفضاً للقرار الامريكي.
الاخبار العاجلة