صور – الاف المتظاهرين في تل ابيب ضد نتنياهو

24 ديسمبر 2017آخر تحديث :
صور – الاف المتظاهرين في تل ابيب ضد نتنياهو

صدى الاعلام 24-12-2017

تظاهر آلاف الإسرائيليين مساء السبت، للأسبوع الرابع على التوالي، في جادة “روتشيلد” وسط تل أبيب احتجاجا على “الفساد الحكومي” وللمطالبة باستقالة بنيامين نتنياهو الذي يخضع لتحقيقات بشبهات فساد.

والتظاهرة التي اطلق عليها اسم “مسيرة العار” تخللها اطلاق هتافات تطالب نتنياهو واعضاء آخرين “فاسدين” في حكومته بالاستقالة.

وفي القدس المحتلة  جرت تظاهرة اخرى دعا اليها وزير الجيش السابق موشيه يعالون الذي اصبح خصما لنتنياهو وشارك فيها مئات الاشخاص.وقال يعالون مخاطبا المتظاهرين ان الفساد “آفة اخطر بكثير من التهديد الايراني ومن حزب الله ومن حماس”.

حزب “الليكود” إشار إلى أحد المتظاهرين في التظاهرة في تل أبيب الذي رفع لافتة على شكل مقصلة، وقال إن المتظاهرين تجاوزوا “جميع الخطوط الحمراء”.وقام مراسل لصحيفة “ماكور ريشون” اليمينية بنشر بعض الصور من التظاهرة على “تويتر”، من ضمنها صورة المقصلة.

كما رفعت مجموعة من المتظاهرين  لافتات كُتب عليها “BDS” دعما لحركة المقاطعة ضد إسرائيل.

وتأتي هذه التحركات الاحتجاجية في وقت تنتظر فيه الطبقة السياسية في اسرائيل انتهاء التحقيقات التي تجريها الشرطة بشأن شبهات فساد تدور حول نتنياهو الذي المح  الثلاثاء الى ان الشرطة قد توصي المدعي العام بتوجيه اتهام رسمي اليه.والجمعة الفائت خضع نتنياهو للاستجواب للمرة السابعة في تحقيقات حول قضيتي فساد.

وفي واحدة من القضيتين، يشتبه بان نتنياهو تلقى بطريقة غير شرعية هدايا من شخصيات ثرية جدا بينها الملياردير الاسترالي جيمس باكر ومنتج في هوليود يدعى ارنون ميلتشان. وقدرت وسائل الاعلام القيمة الاجمالية لهذه الهدايا بعشرات آلاف الدولارات.

 

الاخبار العاجلة