محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل وفداً من جمعية بيت لحم العربية للتأهيل

26 ديسمبر 2017آخر تحديث :
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل وفداً من جمعية بيت لحم العربية للتأهيل

طولكرمصدى الاعلام

استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة وفداً من جمعية بيت لحم العربية للتأهيل وذلك لعرض  شرح عن إنجازات تنفيذ مشروع وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الخدمات التأهيلية والذي نفذته الجمعية واستفاد منه مجموعة من الحالات على مستوى محافظة طولكرم.

وأثنى المحافظ أبو بكر على جهود فريق العمل والذين  بذلوا جهوداً  للوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم، وتقديم الخدمات الصحية والطبية والاجتماعية المتعددة انطلاقاً من الواجب تجاه تلك الفئة والتي هي في أمس الحاجة إلى الرعاية والعلاج.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية  التركيز على التوجيهات والنصائح للأهل والعائلات، مشيراً إلى  التواصل والتعاون وتضافر الجهود مع الجهات المختصة  لمساعدة ذوي الإعاقة والوصول إليهم وتأمين العلاج المناسب والتأهيل لتمكينهم من ممارسة حياتهم اليومية والاعتيادية.

من جانبها قدمت بيان ديرية منسق المشروع للمحافظ أبو بكر شرحاً عن إنجاز المرحلة الأولى من المشروع، من خلال الوصول إلى (8) مناطق في محافظة طولكرم وتخصيص  (14) كرسي كهربائي لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم أجهزة طبية أخرى، وتحويلات علاجية، من خلال الوصول إلى جميع تلك الحالات ودراسة أوضاعهم ومساعدتهم.

وأضافت ديريه بأن المشروع ينطلق من اهتمام الجمعية وفريق العمل للوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة في المناطق البعيدة والمهمشة  لتأمين العلاج والمساعدة وتوفير بعض الاحتياجات الطبية والخدمات الأخرى المتعلقة لرعاية جميع تلك الحالات وتوجيه النصائح لذويهم.

يشار أن وفد الجمعية ضم   كلاً من بيان ديرية  منسق المشروع وأحمد حنني أخصائي علاج طبيعي، ومريم تيم أخصائية اجتماعية، ولينا القريب أخصائية علاج وظيفي.

الاخبار العاجلة