“الحركة العالمية” تقدم شكوى ضد قوات الاحتلال عن الطفل فوزي الجنيدي

27 ديسمبر 2017آخر تحديث :
“الحركة العالمية” تقدم شكوى ضد قوات الاحتلال عن الطفل فوزي الجنيدي

رام الله- صدى الاعلام

قدمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين، شكوى ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي بالنيابة عن الطفل فوزي الجنيدي (17 عاما)، الذي تعرض للضرب المبرح خلال اعتقاله في السابع من شهر كانون الأول الجاري.

وقالت محامية الحركة فرح بيادسي، التي تتابع حالة الطفل الجنيدي المعتقل في سجن “عوفر”، إن الفحوصات الطبية التي خضع لها الجنيدي بينت وجود كسر في كتفه الأيمن نتيجة الضرب الذي تعرض له على يد جنود الاحتلال خلال اعتقاله.

وأوضحت بيادسي، أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي كانت قررت الإفراج عن الطفل الجنيدي بكفالة 10 آلاف شيقل، وأمهلت النيابة الإسرائيلية مدة 48 ساعة للاستئناف على القرار تنتهي اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن النيابة سحبت الاستئناف وبذلك سيتم الإفراج عن الجنيدي حال دفع الكفالة.

وحول ظروف اعتقاله، قال الطفل الجنيدي، في إفادته لمحامية الحركة ، إن جنود الاحتلال اعتقلوه من شارع وادي التفاح بمدينة الخليل خلال هروبه من الغاز والمواجهات وهو في طريقه لمنزل عمته.

وأضاف “عندما كنت أركض اصطدمت بأحد الجنود الذي بدأ بضربي، وكان هناك جنود يختبئون بين البنايات، وفورا هجموا عليّ وانهالوا عليّ بالضرب وألقوني على الأرض، وضربوني بواسطة أرجلهم وبنادقهم، واستمروا لعدة دقائق، وبعدها وضعوا لي العصبة على عيوني وكبلوا يديّ ، وكانوا يدوسون بأرجلهم على رجليّ وأنا على الأرض”.

وتابع “أخذوني سيرا على الأقدام إلى حاجز “الكونتينر”،  ومن ثم ألقوني على الأرض داخل غرفة وبدأوا بضربي بواسطة أرجلهم على كل أنحاء جسدي، وأنا صرّخت كثيرا لكي يتوقفوا لكنهم استمروا لمدة 5 دقائق تقريبا”.

وأشار إلى أن أحد الجنود سكب مياه باردة جدا على قدميه، وأن أكثر من جندي داسوا على قدميه خلال جلوسه على الأرض ، عدا على أن أحد الجنود كان يشتمه باستمرار.

الاخبار العاجلة