“الشعبية” تدين قرار الاحتلال تمديد اعتقال النائب جرار

27 ديسمبر 2017آخر تحديث :
“الشعبية” تدين قرار الاحتلال تمديد اعتقال النائب جرار

رام الله- صدى الاعلام

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الأربعاء، قرار الاحتلال تمديد الاعتقال الإداري لعضو المجلس التشريعي خالدة جرار.

وقالت الجبهة في بيان لها: إننا نؤكد أن قيام الاحتلال بتمديد الاعتقال الإداري للنائب في المجلس التشريعي والقيادية بالجبهة الشعبية الأسيرة خالدة جرار لمدة 6 أشهر أخرى هو جريمة احتلالية جديدة تستهدف عزل القيادات الوطنية المبدئية عن الحراك الجماهيري الوطني المجابه للاحتلال في الشارع الفلسطيني.

وأضافت البيان: إن هذا القرار باطل وغير شرعي ويندرج في سياق جرائم “الحرب الصهيونية” المرتكبة بحق شعبنا، وفضلاً عن كون الاعتقال الإداري سياسة إسرائيلية ممنهجة فإنه يمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية.

ودعت الجبهة المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي ومؤسسة الصليب الأحمر الدولية إلى التحرك العاجل وتحمّل مسؤولياتهم في وقف ممارسات الاحتلال المستمرة بحق الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال وعلى رأسها سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي.

وطالبت الجبهة البرلمانيين في مختلف دول العالم إلى القيام بواجبهم في التضامن مع النائب جرار، وكل النواب الفلسطينيين الذين ما زالوا مختطفين في سجون الاحتلال، داعية لضرورة إحالة ملف اعتقال النواب أمام محكمة الجنايات الدولية باعتباره جريمة حرب.

وشددت على ضرورة تعزيز حملات مقاطعة الاحتلال في كل المنابر والمحافل الدولية لردعه ووقف انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي بحق شعبنا الفلسطيني.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، جددت اليوم، الاعتقال الإداري بحق النائب جرار، لمدة ٦ اشهر اخرى، تنتهي في ٣٠ حزيران ٢٠١٨.

جدير بالذكر، أن جرار كانت قد اعتقلت فجر الثاني من حزيران الماضي، إضافة إلى سبعة آخرين في مدينة رام الله.

الاخبار العاجلة