سفارة إسرائيل في القاهرة تشكر يوسف زيدان لتصريحاته حول القدس

28 ديسمبر 2017آخر تحديث :
سفارة إسرائيل في القاهرة تشكر يوسف زيدان لتصريحاته حول القدس

رام الله صدى الاعلام 28-12-2017

نشرت صفحة سفارة إسرائيل في القاهرة على حسابها على “فيسبوك” رسالة شكر  للكاتب والمؤرخ المصري المثير للجدل يوسف زيدان على خلفية تصريحاته التي أدلى حول المسجد الاقصى

وكان زيدان قال يوم  الأحد الماضي عبر برنامج “كل يوم” الذي يقدمه الصحفي عمرو اديب على قناة ONTV.المصرية، التي نزع فها القدسية عن مسجد الأقصى، وزعم أنه موجود في الطائف وليس في فلسطين.

وقالت السفارة الإسرائيلية في رسالتها: “أسعدنا سماع أقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان، ووصفه للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل ظهور النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وحتى أيامنا هذه، مشيرا إلى ان جذور الحروب بين الطرفين تعود إلى المتطرفين”.

وقوبلت تصريحات  زيدان بالرفض من قبل عدد من الكتاب المصريين عبر موقع “تويتر”، كما شن عدد من نواب البرلمان، المصري هجومًا علىيه بسبب تطاوله وتشكيكه في وجود المسجد الأقصى، وقوله إن إطلاق شعارات “الأقصى الجريح والقدس الأسير وأولى القبلتين” لن تؤتى بشيء، مطالبين بوضع حد لما يتحدث عنه من حقائق زائفة للشخصيات التاريخية.
وكان زيدان وصف صلاح الدين الأيوبي في لقاء تلفزيوني بأنه «أحقر شخصية في التاريخ»، واتهم في لقاء آخر لأحمد عرابي بأنه خرب مصر وجاء بالانكليز إليها، قبل ينكر قدسية المسجد الأقصى عند المسلمين.

فيديو المقابلة……

الاخبار العاجلة