العراق يمدّد الحظر الجوي على مطارات إقليم كردستان

28 ديسمبر 2017آخر تحديث :
العراق يمدّد الحظر الجوي على مطارات إقليم كردستان

رام الله-صدى الاعلام

مدّدت السلطات العراقية، امس الأربعاء، تعليق الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطارات إقليم كردستان، شمالي البلاد، شهرين إضافيين، حتى 28 فبراير المقبل.

وقالت سلطة الطيران المدني العراقية في بيان، إن قرار تعليق الرحلات الدولية من وإلى مطاري أربيل والسليمانية في إقليم كردستان تم تمديده لغاية 28 فبراير من العام المقبل.

وأكدت استمرار الرحلات الداخلية من وإلى المطارين.

في المقابل، قال وزير النقل والمواصلات في حكومة إقليم كردستان مولود باوه مراد، لشبكة (رووداو) الإعلامية المقربة من نيجرفان بارزاني، رئيس حكومة الإقليم ذاتي الحكم إن “القرار هو نفسه ولكن تم تمديده، وللأسف نحن كنا بانتظار بدء الحوار بين الطرفين لحلحلة جميع المشاكل، إلا أن الحكومة العراقية أعلنت عن هذا القرار”.

وأضاف مراد أن القرار “لا يعني بأنه لن تكون هناك مفاوضات خلال هذه الفترة، فإقليم كردستان لا يزال يطالب ببدء الحوار لحل هذه المشاكل العالقة”.

وكانت الحكومة العراقية قد قررت تعليق جميع الرحلات الجوية الخارجية من وإلى مطاري أربيل والسليمانية ابتداء من 29 سبتمبر الماضي، ضمن جملة إجراءات عقابية اتخذتها بغداد على خلفية الاستفتاء المثير للجدل الذي أجراه الإقليم في 25 من الشهر ذاته للاستقلال عن العراق.

الاخبار العاجلة