مخطط لإقامة متنزه مساحته 17 دونما شمال القدس

23 يوليو 2016آخر تحديث :
مخطط لإقامة متنزه مساحته 17 دونما شمال القدس

كشفت مصادر اسرائيلية النقاب أمس، عن مخطط لإقامة متنزه كبير في مستوطنة “بسغات زئيف” شمالي القدس المحتلة، يمتد على مساحة 17 دونما، إذ تم اختيار مقاول لتنفيذ المشروع تحت إشراف شركة “موريا” التابعة لـ “بلدية القدس”.

وتقدر تكلفة هذا المشروع بحوالي 14 مليون شيكل، تقدمها وزارة الاسكان الإسرائيلية و”بلدية القدس”.

وقالت يعيل عنتبي نائبة رئيس بلدية القدس: “المتنزه مطلوب لسكان بسغات زئيف، ومن المفترض ان يكون المتنزه الوحيد من نوعه ومساحته في جميع منطقة شمال المدينة ويستطيع الاستفادة منه جميع المحيطين في المنطقة مثل التلة الفرنسية، النبي يعقوب ورمات اشكول. ومن المتوقع بدء العمل بهذا المشروع قريبا، ووفقا لتقديراتي سيفتتح المتنزه في الصيف المقبل”.

ويقع المتنزه الذي تبلغ مساحته 17 دونما في منطقة “كريات عمنوئيل مورنو” في المنطقة الواقعة بين فرع حركة بني عكيفا والقاعة الرياضية في شارع رحميلبتش في المستوطنة.

ويتضمن المتنزه منطقة ترويحية ومدرجا مسرحيا مفتوحا، وشلال مياه وبركة وانارة وحدائق لاعشاب برية، وبركة للاسماك والنباتات البحرية، كما ستقام في المتنزه منشآت رياضية وتماثيل فنية.

وذكرت اسبوعية “يروشاليم” العبرية التي أوردت الخبر امس؛ أنه يجري الاعداد وبصورة منفصلة عن هذا المخطط لإقامة هيكل ثقافي الى جانبه، يتضمن بركة سباحة تخدم المستوطنين في مستوطنات شمال القدس، ومن المقرر افتتاح هذا المشروع خلال عامين.

يذكر ان بلدية القدس التي تلاحق المواطنين المقدسيين بضرائب الارنونا واوامر الهدم والغرامات لم تقم يوما ببناء متنزه واحد في الاحياء الفلسطينية في القدس العربية المحتلة.

القدس دوت كوم

الاخبار العاجلة