“فتح” توقد شعلة الانطلاقة في سلفيت

3 يناير 2018آخر تحديث :
“فتح” توقد شعلة الانطلاقة في سلفيت

رام الله- صدى الاعلام

نظمت حركة “فتح” إقليم سلفيت مساء اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشدة لمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية.

وأنطلقت المسيرة بالعروض العسكرية من حملة البيارق الـ 53، وحملة أعلام الدول الـ129 التي صوت مع القرار الفلسطيني في الجمعية العامة، من ساحة الشهداء الى سارية العلم الفلسطيني، وتم رفع العلم الفلسطيني على أنغام النشيد الثوري لحركة فتح، ومن ثم توجهت المسيرة لإيقاد شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية .

وقال محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي: إننا نحيي ذكرى الانطلاقة ونحن مع قيادتنا الفلسطينية المتمسكة بالثوابت الفلسطينية، والمدافعة عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل، مطالباً بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية وإفشال مخططات الاحتلال الهادفة لشق وحدة الشعب الفلسطيني.

من جهتها، أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، أن حركة فتح في ذكرى انطلاقتها تجدد العهد والبيعة لجماهير شعبنا ولدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى.

وشددت على أن قرار الكنيست الإسرائيلية بإعدام الأسرى هي قرارات يريدون من خلالها تجسيد واقع جديد.

وقالت سلامة: “المطلوب منا كأبناء حركة فتح العمل على شق الطرق الزراعيه واستصلاح الاراضي وحفر الآبار وبناء الغرفة الزراعيه  لحماية الأرض”.

بدوره، أكد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد، أن حركة فتح ما زالت على عهد الشهداء والأسرى في سبيل تحقيق الحلم الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتحرير الأسرى وحق العودة وتقرير المصير لأبناء شعبنا في الوطن والشتات.

ودعا الجماهير والكادر الفتحاوي في محافظة سلفيت إلى الالتفاف حول قيادته الشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس.

الاخبار العاجلة