الخليل: وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام رزق الرجوب

6 يناير 2018آخر تحديث :
الخليل: وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام رزق الرجوب

رام الله- صدى الاعلام

شارك عشرات المواطنين، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 14 يوما رزق الرجوب، في ديوان عائلة الرجوب ببلدة دورا جنوب الخليل.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، علم فلسطين، وصور للأسير الرجوب، وشعارات “لا للإبعاد ولا للاعتقال الإداري، والحرية للأسرى “، وأخرى تندد بممارسات الاحتلال وسياسة الاعتقال الإداري، وتطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى المرضى وفي مقدمتهم الأسير رزق .

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الاعتقال الإداري الظالم يجب أن يتوقف ، وأكد أهمية التحرك دوليا للضغط على الاحتلال للإفراج أو الاستجابة لمطالب الأسرى.

وأشار متحدثون من عائلة الأسير الرجوب إلى أن نضال الأسرى هو جزء أصيل يندرج ضمن مواجهة الشعب الفلسطيني للاحتلال، مطالبين المجتمع الدولي بنصرة أبناء شعبنا ورفع الظلم الواقع عليه في كافة مناحي الحياة وأن ينتصر للأسرى القابعين في سجون الاحتلال خاصة المرضى منهم.وأكدوا أهمية الوقوف إلى جانب الأسرى، ورفع معنويات عائلاتهم.

يذكر أن الأسير الرجوب شرح وضعه لمحاميه سابقا، موضحا أن الاحتلال فرض عليه واقعا صحيا وحياتيا صعبا ومعقدا.ومن الجدير بالذكر، أن الأسير رزق الرجوب (61 عاما)، من بلدة دورا جنوب الخليل، معتقل منذ تاريخ 27/11/2017، وهو أب لخمسة أبناء وأسير محرر، تعرض لعدة اعتقالات أمضى خلالها 23 عاماً في سجون الاحتلال، منها 10 أعوام قضاها في الاعتقال الإداري.

الاخبار العاجلة