صحيفة فرنسية: الجامعة العربية تريد اعترافا امميا بالدولة الفلسطينية

7 يناير 2018آخر تحديث :
صحيفة فرنسية: الجامعة العربية تريد اعترافا امميا بالدولة الفلسطينية

رام الله- ترجمة صدى الاعلام

نشرت صحيفة لو موند الفرنسية، تقريرا بعنوان “الجامعة العربية تريد أن تطلب من الأمم المتحدة الاعتراف بالدولة الفلسطينية”.

تقول الصحيفة إن المملكة الأردنية الهاشمية، الوصية على الأماكن الإسلامية المقدسة في القدس، نددت بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، واعتبرته انتهاكا للقانون الدولي.

وذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي، أعلن أنه بعد اجتماع وزراء خارجية العرب في عمان، أنه سيتم تقديم التماس من أجل اعتراف دولي بدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وبحسب الصحيفة، فإن ذلك يأتي ردا على القرار الأمريكي من جانب واحد باعلان القدس عاصمة لدولة إسرائيل.

كما تناولت الصحيفة مؤتمر وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مشيرة إلى أن أهم ما جاء في المؤتمر التأكيد على بطلان القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، وأن للقرار عواقب قانونية، اضافة الى مطالبة المجتمع الدولي في الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية داخل حدود حزيران 1967.

وقالت الصحيفة إن المواقف العربية بشأن قرار الرئيس الأمريكي لا تزال متباعدة رغم الموقف المشترك حول الدولة الفلسطينية وحدودها، وكذلك عاصمتها المتمثلة في القدس الشرقية، وهو ما تم الحديث عنه وفق مقترح المبادرة العربية للسلام.

وأكدت الصحيفة أن الموقف الأهم، هو الموقف اتجاه ادراة الرئيس الأمريكي، حيث أشارت إلى أن كل التحركات العربية كانت فقط في الأمم المتحدة دون محاولة للضغط على واشنطن من خلال العلاقات العربية الأمريكية المشتركة.

الاخبار العاجلة