الناطق باسم الأونروا يرد على نتنياهو “ولاية الأونروا تحددها الجمعية العامة”

8 يناير 2018آخر تحديث :
الناطق باسم الاونروا
الناطق باسم الاونروا

صدى الاعلام 8-1-2018

قال الناطق الرسمي باسم الاونروا سامي مشعشع في تصريح وصل صدى الاعلام نسخة منه :  إن مهام ولاية الأونروا تحددها الجمعية العامة للأمم المتحدة “.

واضاف مشعشع ” إن ما يعمل على إدامة أزمة اللاجئين هو فشل الأطراف في التعامل مع القضية. إن هذا بحاجة لأن يتم حله من قبل أطراف النزاع في سياق محادثات السلام، استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، وهو يتطلب مشاركة فاعلة من قبل المجتمع الدولي. إن الأونروا مكلفة من الجمعية العامة بمواصلة خدماتها حتى يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لقضية لاجئي فلسطين.”

وكان رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو هاجم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وقال إنها يجب أن تتلاشي وتزول.

وأضاف نتنياهو، في مستهل جلسة حكومية، امس الأحد 7 يناير / كانون الثاني: “إنني أتفق تماما مع الانتقادات الحادة التي يوجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لمنظمة “الأونروا”، بحسب ما ذكرت صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

وتابع نتنياهو : “الأونروا منظمة تخلد قضية اللاجئين الفلسطينيين وكذلك تخلد رواية ما يسمى بحق العودة”. واستطرد: “يبدو أن دور المنظمة يهدف إلى تدمير دولة إسرائيل ولذا فيجب على الأونروا أن تتلاشى وتزول”.

الاخبار العاجلة