تدريبات عسكرية لجيش الاحتلال تدمر عشرات الدونمات الزراعية بالأغوار

8 يناير 2018آخر تحديث :
تدريبات عسكرية لجيش الاحتلال تدمر عشرات الدونمات الزراعية بالأغوار

صدى الإعلام- 8/1/2018

دمرت دبابات الاحتلال عشرات الدونمات من الاراضي الزراعية في الاغوار خلال تدريبات عسكرية أجراها الاحتلال الاسبوع الفائت في المنطقة.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة ان جنازير الدبابات العسكرية دمرت دونمات معدة للزراعة البعلية وخربت أكثر من 40 دونم مزروعة بالحمص تعود للمواطن أحمد دراغمة بشكل مباشر في منطقة الشك بالفارسية.

واجرى الاحتلال تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية بين منازل المواطنين خلال شهر ديسمبر الفائت و خلال الاسبوع الماضي في مناطق الفارسية بالأغوار الشمالية والعقبة شرق طوباس وخربة الطويل جنوب نابلس بعد إعلان المناطق بأنها مناطق عسكرية مغلقة.

وتبدأ تدريبات الاحتلال في شهر ايلول من كل عام وتحول مساكن المواطنين الى ساحة حرب تقض مضاجع أطفالهم وتحرمهم النوم في ليالي التدريبات الاسرائيلية التي تتركز في الاغوار وجزء من جبال محافظتي الخليل وبيت لحم.

وتواجه عشرات العائلات تشريدا غير مسبوق، لأيام عدة إلى حين تنتهي هذه التدريبات على الرغم من عدم قانونية ذلك عالميا بحكم أنها قوة محتلة.

في عام 2016 استشهد 20 فلسطينيا في الضفة لوحدها بفعل مخلفات التدريب الإسرائيلية وفي العام 2017 استشهد فتى أثناء رعيه للأغنام بانفجار لغم من مخلفات الاحتلال في طوباس.

الاخبار العاجلة