الاسيرات في سجن “هشارون” يناشدن لانهاء معاناتهن

10 يناير 2018آخر تحديث :
الاسيرات في سجن “هشارون” يناشدن لانهاء معاناتهن

جنين- صدى الاعلام

نقلت الأسيرة المحررة أمل جمال محمد قبها (17 عاما)، مناشدة 34 أسيرة في معتقل “هشارون” للمؤسسات الإنسانية والحقوقية والطبية للتدخل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف سياستها القمعية والعمل على معالجة الأسيرات المريضات.

وقالت قبها، لحظة الإفراج عنها، بعد قضائها عاما ونصف العام في سجون الاحتلال، إن الأسيرات يعانين أوضاعا صحية متردية، وبعضهن بحاجة ماسة للمتابعة في ظل تعمد من إدارة السجون بعد تقديم العلاج لهن، خاصة الأسيرتين لما البكري، وإسراء جعابيص.

وأضافت، ان سلطات الاحتلال تواصل سياسة عزل وحرمان الأسيرات من أبسط حقوقهن الإنسانية، حيث يعانين من سياسة الاكتظاظ الشديد ويفترشن الأرض.

وتطرقت إلى تصعيد سياسة الإهمال الطبي، من خلال اقتصار العلاج على أقراص المسكن، إضافة إلى معاناتهن اليومية خاصة بعدم تقديم احتياجاتهن الإنسانية والمطلبية الحياتية والتي تنصلت منها مصلحة سجون الاحتلال.

ونظمت حركة فتح في قرية طورة، مسقط رأس الأسيرة، مهرجانا احتفاء بتحرر الأسيرة قبها. حيث أكد متحدثون بذل مزيد من الحراك نصرة لأسرانا، والالتفاف حول الرئيس محمود عباس.

في السياق ذاته، ناشدت عائلة محمود أحمد خليل أبو الرب (18 عاما) من بلدة قباطية جنوب جنين، للعمل على إنقاذ حياة ابنها، بعد نقله إلى مستشفى سجن الرملة نتيجة تردي وضعه الصحي، حيث يعاني من تضخم بالكبد والثلاسيميا، كما أجريت له عملية استئصال للطحال والمرارة سابقا.

وحملت العائلة، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته. وطالبت منظمة الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل والعمل على إنقاذ حياته.

الاخبار العاجلة