“الصحة” تغلق مصنعا ومركزا للتجميل وتضبط مواد تجميلية مزورة في رام الله

24 يوليو 2016آخر تحديث :
“الصحة” تغلق مصنعا ومركزا للتجميل وتضبط مواد تجميلية مزورة في رام الله

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، عن إغلاق مصنع ومركز تجميل في مدينة رام الله، وضبطها لمواد تجميلية ومنشطات جنسية مزورة داخل المركز.

وأفاد الناطق الرسمي لوزارة الصحة أسامه النجار في بيان صحفي بأن فريق التفتيش التابع لمديرية صحة رام الله، يرافقه عناصر من جهاز الأمن الوقائي برام الله، ضبطوا اثناء زيارة مفاجئة الى مصنع يستخدم لصناعة مواد تجميلية تابع لمركز تجميل في رام الله، العديد من الأدوية والمواد التجميلية والمنشطات الجنسية المزورة، إضافة الى أجهزة ومعدات يتم استخدامها في عملية التصنيع والتزوير.

وتابع: “كما توجه فريق التفتيش التابع للوزارة ترافقه عناصر من جهاز الأمن الوقائي، الى مركز التجميل الواقع في وسط مدينة رام الله، حيث تم ضبط مواد طبية وكريمات ومنشطات جنسية، إضافة الى استخدام جهاز ليزر غير مرخص داخل المركز”.

وأكد النجار، أن وزير الصحة جواد عواد، أصدر تعليماته لكافة الجهات المعنية في وزارة الصحة بمتابعة مراكز التجميل وتشديد الرقابة عليها، مضيفا أن الوزارة لن تتهاون في إغلاق أي مركز طبي أو تجميلي غير مرخص، وستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ على صحة وحياة المواطنين.

بدوره  أفاد مدير عام مديرية الصحة في رام الله والبيرة، وائل الشيخ، بأن هناك تعليمات مشددة من وزير الصحة بملاحقة المخالفين وتشديد الرقابة على المراكز الطبية ومراكز التجميل، لافتا الى ان الطواقم التفتيشية التابعة للمديرية تقوم بجولات ميدانية على مدار الساعة للحفاظ على صحة المواطنين.

وأشاد وزير الصحة جواد عواد، بالطواقم الطبية والفرق التفتيشية الميدانية التابعة للرعاية الصحية الأولية، التي تصل الليل بالنهار وتعمل قصارى جهودها في ضبط المخالفات، والحفاظ على صحة وحياة المواطنين، شاكرا الأجهزة الأمنية على جهودها وتعاونها وعملها المتواصل في ضبط ومحاسبة الخارجين عن القانون.

المصدر/وفا

الاخبار العاجلة