ترمب يقول إنه يرى “طاقة جيدة” من محادثات الكوريتين

11 يناير 2018آخر تحديث :
ترمب يقول إنه يرى “طاقة جيدة” من محادثات الكوريتين

رام الله-صدى الاعلام

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يوم الأربعاء إنه رأى “الكثير من الطاقة الجيدة” من المحادثات بين الكوريتين يوم الثلاثاء ، وهي الأولى من نوعها خلال السنتين الماضيتين.

وفي مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض ، بمشاركة رئيسة الوزراء النرويجية الزائرة إيرنا سولبيرغ ، ردّ ترمب على سؤال حول الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية قائلا “هناك الكثير من المحادثات الجيدة تجري حاليا، والكثير من الطاقة الجيدة. أرى الكثير من الطاقة الحسنة. وما أراه يعجبني كثيرا.”

وأضاف “نأمل في تحقيق نتيجة في الكثير من الأمور.”

وتأتي هذه التصريحات لترمب لتزيل تصريحات نارية دأب عليها الرئيس الأمريكي ضد كيم جونغ أون، الزعيم الأعلى في جمهورية كوريا الديمقراطية.

ومنذ توليه منصبه في يناير العام الماضي، لجأت إدارة ترمب إلى لهجة صقورية تهديدية حادة ضد جمهورية كوريا الديمقراطية، وأرسلت بوارج حربية وأجرت مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية.

وساهمت مثل هذه الخطوات، ومعها ما قامت به جمهورية كوريا الديمقراطية من عدة تجارب صاروخية ونووية، بدفع توتر الوضع في شبه الجزيرة الكورية، إلى حافة خطيرة.

وخفف ترمب موقفه حول الوضع الأمني في شبه الجزيرة، وقال يوم السبت، إنه يرغب بالحديث مع كيم، ويدعم المحادثات التي جرت بين الكوريتين بعد 3 أيام.

رغم ذلك، أكد ترمب أن أية محادثات ستكون بشروط مسبقة.

ووفقا لما أعلنه البيت الأبيض ، فإن ترمب الذي تحدث هاتفيا يوم الأربعاء مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن، قد قال إنه سيكون منفتحا على إجراء محادثات “في وقت مناسب وتحت ظروف مؤاتية”.

“شينخوا”

الاخبار العاجلة