وكالة: عقوبات أمريكا الجديدة على روسيا محاولة للتأثير عليها قبل انتخابات

13 يناير 2018آخر تحديث :
وكالة: عقوبات أمريكا الجديدة على روسيا محاولة للتأثير عليها قبل انتخابات

موسكو- صدى الاعلام

نقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف وصفه اليوم السبت جولة جديدة من العقوبات المتوقع أن تفرضها الولايات المتحدة على موسكو بأنها محاولة للتأثير على الشؤون الداخلية الروسية قبل انتخابات الرئاسة.

ومن المتوقع أن تفرض واشنطن عقوبات جديدة على روسيا ربما بحلول أوائل فبراير شباط بسبب تدخلها المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016. ونفت روسيا ذلك مرارا.

وقال ريابكوف لتاس إن موسكو تتوقع أن تتقدم الولايات المتحدة بتقريرين مناهضين لروسيا بشأن العقوبات.

وأضاف أن من المرجح أن يزيد أحدهما عدد المسؤولين والشركات الروسية في قائمة العقوبات فيما سيتناول التقرير الآخر بشكل تحليلي ما إذا كانت تلك العقوبات قد أثبتت فاعليتها.

وقال ”نرى ذلك بوصفه محاولة أخرى للتأثير على وضعنا الداخلي خاصة قبل الانتخابات الرئاسية“.

وتجري روسيا الانتخابات الرئاسية المقبلة في 18 مارس آذار ويتوقع على نطاق واسع بأن يفوز فيها الرئيس فلاديمير بوتين بفترة رئاسة جديدة لست سنوات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع في أغسطس آب على حزمة جديدة من العقوبات على روسيا لتصبح قانونا. ويحد القانون الجديد أيضا من قدرة ترامب نفسه على رفع أي عقوبات عن روسيا.

وأول عقوبات فرضتها الولايات المتحدة على روسيا كانت في 2014 بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية وضمها لشبه جزيرة القرم. وفرض الاتحاد الأوروبي أيضا عقوبات على موسكو مما دفعها إلى الرد بحظر واردات الأغذية من الدول التي فرضت عليها عقوبات.

وقد تتضمن العقوبات الأمريكية الجديدة حظرا على شراء أذون الخزانة الروسية.

الاخبار العاجلة