أنباء عن تعيين فارس الشهابي رئيسا للحكومة السورية الجديدة خلفا لوائل الحلقي

11 يونيو 2016آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2016 - 9:54 صباحًا
002
الشأن العربي
أنباء عن تعيين فارس الشهابي رئيسا للحكومة السورية الجديدة خلفا لوائل الحلقي

يتردد بقوة اسم الصناعي السوري فارس الشهابي ليتولى منصب رئيس الحكومة السورية الجديدة خلفا لرئيس الوزراء الحالي وائل الحلقي الذي انتهت مدة ولاية حكومته الدستورية بعد أداء مجلس الشعب الجديد في سوريا القسم الدستوري.

 وعرف عن الشهابي الذي كان يرأس اتحاد غرف الصناعة في سوريا  انتقاده الحاد للحكومة الحالية ومنها موقف أطلقه  عبر  صفحته الرسمية في فيسبوك قبل شهور قال فيه حرفيا “يا ريت نطرد للخارج النشح ياللي عنا من فاسدين وحرامية ومزاودين وانتهازيين وعلاكين، ونجيب بدالهم بس 5% من السوريين الشرفاء في الخارج”.

وأضاف “صدقوني وقتها رح يرجع الدولار لحدود 100 ليرة خلال أسابيع، وبتتحسن حياة المواطن وبتصير الهمم بالسما، وبتصير الهجرة بالقوارب عكسية وبيرجع الأمل عند الناس”.

ومما كتبه الشهابي أيضا عن الحكومة  “الحكومة الحالية مهترئة بعد عجزها عن حماية المنطقة الصناعية في حلب من الشبيحة”، واصفًا إياهم بـ “اللصوص والزعران والحرامية والحقراء والأنذال”

  الشهابي من مدينة الباب في حلب وهو رجل اعمال وقد ورد اسم فارس وعائلة الشهابي ضمن قائمة “الاقتصادي 100” لأبرز 100 رجل أعمال سوري التي تصدرها مجلة الاقتصادي السورية في عامي 2009 و2010.

عائلة الشهابي من مؤسّسي شركة شام القابضة، ومن مؤسسي بنك فرنسبنك وبنك الشرق في سورية، ومن مؤسّسي الشركة السورية العربية للتأمين، وشركة الجزيرة السورية للتجارة المحدودة المسؤولية

وكالات

الاخبار العاجلة