الرئيس يدعو لإعادة النظر في الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل

14 يناير 2018آخر تحديث :
الرئيس يدعو لإعادة النظر في الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل

-لن نقبل بما تريد أن تفرضه أميركا علينا وصفقة العصر هي صفعة وسنردها

 -القدس هي درة التاج وزهرة المدائن والعاصمة الأبدية لدولة فلسطين 

– نحن في لحظة فارقة وخطيرة ومستقبلنا على المحك

– لن نرحل ولن نرتكب أخطاء الماضي

-إسرائيل أنهت اتفاق أوسلو

– نحن مع المقاومة الشعبية السلمية

– لا نقبل أن تكون أميركا وسيطا بيننا وبين إسرائيل

– يجب العمل بكل جهد لعقد المجلس الوطني الفلسطيني في أقرب وقت

– المصالحة لم تتوقف ولكن تحتاج لجهد كبير ونوايا طيبة لإتمامها

– نرفض المساس برواتب أسر الشهداء والأسرى والجرحى

-لسنا مغامرين خطواتنا محسوبة ونضع مصلحة شعبنا نصب أعيننا

رام الله- صدى الاعلام

قال الرئيس محمود عباس إن القدس هي درة التاج وزهرة المدائن والعاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأضاف الرئيس، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للدورة الـ28 للمجلس المركزي الفلسطيني في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أنه “أزعجني كثير عدم مشاركة أخوة لنا في هذا الاجتماع لأن المكان غير مناسب لاتخاذ قرارات مصيرية”، متسائلا: أين هو المكان المناسب برأيهم لاتخاذ القرارات المصيرية؟

 وتابع الرئيس “أننا نلتقي هنا لندافع عن القدس ونحمي القدس ولا حجة لأحد في المكان أنه غير مناسب”، مؤكدا “أننا في لحظة خطيرة ومستقبلنا على المحك”، وشدد على “أننا لن نرحل ولن نرتكب أخطاء الماضي، هذه بلادنا من أيام الكنعانيين”.

وأكد الرئيس أننا لا نأخذ تعليمات من أحد ونقول “لا” لأي كان إذا كان الأمر يتعلق بمصيرنا وقضيتنا وبلدنا وقضيتنا وشعبنا “لا وألف لا”، وقال: “قلنا لا لترمب ولن نقبل مشروعه، وصفقة العصر هي صفعة العصر ولن نقبلها”.

وقال الرئيس إننا سنستمر بإثارة موضوع وعد “بلفور” حتى تعتذر بريطانيا لشعبنا وتقدم التعويض، مشددا على أننا لم نفرط بحرف واحد من قرارات عام 1988.

وأردف الرئيس “أننا لا نتدخل في شؤون الدول العربية ولن نقبل أن يتدخل أحد في شؤوننا”.

وتابع الرئيس أن إسرائيل أنهت اتفاق أوسلو، مضيفا “أننا سلطة من دون سلطة وتحت احتلال من دون كلفة ولن نقبل أن نبقى كذلك”.

وأكد الرئيس أننا ملتزمون بحل الدولتين على أساس الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية على حدود عام 1967 ووقف الاستيطان وعدم القيام بإجراءات أحادية، وسنواصل الذهاب إلى مجلس الأمن حتى الحصول على العضوية الكاملة”، مشددا على “أننا لا نقبل أن تكون أميركا وسيطا بيننا وبين إسرائيل ونريد لجنة دولية”.

وقال الرئيس إننا مع المقاومة الشعبية السلمية وملتزمون بمحاربة الإرهاب ومع ثقافة السلام، مجددا التأكيد على أنه ليس مسموحا لأحد أن يتدخل في شؤوننا.

وأشار الرئيس إلى أنه رفض لقاء السفير الأميركي في تل أبيب في أي مكان، مبينا أن أميركا استعملت الفيتو 43 مرة  ضد قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأردف الرئيس أننا سنواصل الانضمام للمنظمات الدولية وسنستمر في لقاءاتنا مع أنصار السلام في إسرائيل، مشددا على ضرورة وجوب العمل بكل جهد لعقد المجلس الوطني الفلسطيني في أقرب وقت، وإعادة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية والاستمرار في تحقيق المصالحة “التي لم تتوقف ولكن تحتاج إلى جهد كبير ونوايا طيبة لإتمامها”.

وقال الرئيس إننا نرفض المساس برواتب أسر الشهداء والأسرى والجرحى، وسنستمر في دعمها.

وأكد أننا لن نقبل بما تريد أميركا أن تفرضه علينا من صفقات، وسنعيد النظر في علاقاتنا مع إسرائيل، مشددا على أننا سنحافظ على مكتسبات الدولة الفلسطينية الداخلية والخارجية وسننخرط في أي مفاوضات سلمية جادة برعاية أممية.

ودعا الرئيس المجلس المركزي الفلسطيني إلى إعادة النظر في الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية، مضيفا أننا أصحاب قضية عادلة وثقتنا بالضمير العالمي ستبقى قائمة.

الاخبار العاجلة