عريقات يدعو لدعم الجهود الفلسطينية برفع ملف الاستيطان إلى مجلس الأمن

24 يوليو 2016آخر تحديث :
عريقات يدعو لدعم الجهود الفلسطينية برفع ملف الاستيطان إلى مجلس الأمن

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. صائب عريقات، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بعدم الاكتفاء بالبيانات اللفظية، ولجم مخططات الاحتلال الاستعمارية التوسعية بشكل عملي، ودعم جهود وتوجه القيادة الفلسطينية إلى مجلس الأمن الدولي، بمشروع قرار لإدانة الاستيطان الاستعماري، والتأكيد على عدم شرعيته، وإزالته من أرض دولة فلسطين المحتلة، بالتزامن مع دعم المبادرات الدولية الساعية لإنهاء الاحتلال.

وأدان د. عريقات في بيان صحفي اليوم الأحد، إيداع ما يسمى “اللجنة المحلية للتخطيط والبناء” التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة من أصل 1200 وحدة بين مستوطنة “غيلو” وبلدة بيت جالا للمصادقة عليها قريباً، ووصفها بجريمة حرب وعدوان متواصل على دولة فلسطين يحاسب عليها القانون الدولي، وجزء من سياسة التطهير العرقي المنظمة التي تستهدف الوجود الفلسطيني وتقطيع أوصال دولته ووحدتها الجغرافية.

وقال: “إن قرار حكومة الاحتلال مواصلة البناء الاستيطاني غير القانوني هو رسالة للمجتمع الدولي وتذكيره بعجزه عن ردع ومساءلة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على انتهاكاتها الممنهجة، وتفوق عنجهية الاحتلال والاستعمار على الإرادة الدولية والمنظومة السياسية والقانونية، والمطلوب الآن إظهار الإرادة في مواجهة هذه الخروقات عملياً”.

وأضاف: لقد طلبنا من دولة مصر الشقيقة وأشقائنا العرب في جولتنا الأخيرة، الدعوة العاجلة لاجتماع الرباعية العربية من أجل تقديم مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف الاستيطان، ولن نتوقف عن مجابهة المشاريع الاحتلالية بكل الأدوات الممكنة، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

المصدر/معا

الاخبار العاجلة