السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين إماراتيتين

الشأن العربي
16 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين إماراتيتين

رام الله-صدى الاعلام

عبرت المملكة العربية السعودية عن إدانتها لاعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين متجهتين إلى عاصمة مملكة البحرين المنامة.

واعتبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية مساء يوم الاثنين أن هذا الإجراء يشكل تهديدا لسلامة الطيران المدني وخرقا للقوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، مع الأخذ في الاعتبار أن بياني الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أكدا على أن الرحلتين “اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح الأزمة والمتعارف عليها دوليا”.

وكانت دولة الإمارات اتهمت مقاتلات قطرية يوم الاثنين بـ”اعتراض” طائرة مدنية إماراتية كانت في طريقها إلى المنامة وطائرة مدنية ثانية خلال مرحلة هبوطها في مطار البحرين الدولي.

ومن جانبها، نفت دولة قطر الاتهام الإماراتي بـ”اعتراض الطائرة المدنية الأولى”، مؤكدة على لسان متحدثة باسمها أن الاتهام “عار عن الصحة”. فيما اتهمت الدوحة الإمارات بانتهاك مجالها الجوي بطائرة حربية يوم الأحد.

وكانت ثلاث دول خليجية السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر قررت في مطلع يونيو الماضي قطع علاقتها الدبلوماسية وفرض حصار اقتصادي وتجاري وكذلك وقف الرحلات الدولية من وإلى دولة قطر على خلفية اتهام الدوحة بدعم وتمويل الإرهاب بينما تنفي دولة قطر هذه الاتهامات وتعتبرها تدخلا في شؤونها الداخلية.

رابط مختصر