جامعة القدس تكرّم السفير الصيني لمناسبة انتهاء مهام عمله بفلسطين

16 يناير 2018آخر تحديث :
جامعة القدس تكرّم السفير الصيني لمناسبة انتهاء مهام عمله بفلسطين

القدس- صدى الاعلام

كرّم رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك، اليوم الثلاثاء، السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشين تشونغ، لمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين.

وأكد أبو كشك على الدور الهام الذي رسخه السفير تشونغ، من أجل تقوية العلاقات الدبلوماسية والتعليمية الصينية الفلسطينية، وخاصة إسهامه في إنشاء معهد كنفوشيوس في جامعة القدس، والذي يعد الأول من نوعه في فلسطين، مشيراً إلى تعاونه الدائم والمستمر في نسج العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي في الصين وجامعة القدس.

وقال أبو كشك: نحن نعمل على تعليم اللغة الصينية لطلبة الجامعة، حيث سيبدأ العمل خلال العام القادم على إنشاء برنامج دبلوم لتعليم اللغة الصينية في فلسطين، تحت إشراف معهد كنفوشيوس في جامعة القدس.

وأعرب رئيس الجامعة عن شكره للصين، رئيسا وحكومة وشعباً، لوقوفهم الدائم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومواقف السفير الصيني التي تعبر عن مدى ترابط الشعبين الفلسطيني والصيني، متمنياً له كل التوفيق والنجاح الدائم.

من جهته، عبر السفير الصيني عن فخره بالتعاون مع جامعة القدس، وقدم شكره لأسرة جامعة القدس على الجهود الكبيرة من أجل رفعة التعليم العالي في فلسطين، وسعيها إلى تعليم اللغة الصينية للطلبة في الجامعة.

وأكد السفير حرصه الدائم على استمرار العلاقة مع جامعة القدس، بما يخدم المصلحة الصينية والفلسطينية خاصة في مجال التعليم.

الاخبار العاجلة