نتنياهو يرحب بتقليص ميزانية الأونروا ويحدد موعد نقل السفارة الامريكية للقدس

17 يناير 2018آخر تحديث :
نتنياهو يرحب بتقليص ميزانية الأونروا ويحدد موعد نقل السفارة الامريكية للقدس

رام الله- ترجمة صدى الاعلام

بارك رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خطوة أميركا تقليص ميزانية “الأونروا” للنصف ووصفها بالخطوة “بالعادلة”، ورجح أنه سيتم نقل السفارة الأميركية من تل أبيب للقدس في غضون عام.

وأشار نتنياهو أيضا إلى العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل قائلا إن “السفارة الأميركية ستنقل إلى القدس في غضون عام”، ورحب رئيس الحكومة بقرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بتجميد 65 مليون دولار لدعم وكالة الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وقال رئيس الحكومة إن “ثلاثة أشياء تحدث في الولايات المتحدة لم تحدث أبدا، نقل السفارة للقدس بغضون عام من الآن، وتغيير جذري قبالة إيران ومشروعها النووي والاتفاق المبرم معها وفرض عقوبات على طهران بسبب مشروعها النووي، والشيء الثالث، هو وضع الأونروا أمام تحديات لأول مرة منذ سبعين عاما، وهي الهيئة التي تديم وتدعم الرواية الفلسطينية ، وهي المرة الأولى التي يتم فيها مواجهة المنظمة”.

وفي سياق اخر  قال نتنياهو، الذي يزور الهند حاليا، أن قانون المصالح التجارية لن يحدث تغييرا جوهريا على “الوضع القائم”، ووردت تصريحات ردا على أقوال عضو الكنيست من “يهدوت هتوراة” موشيه غافني، الذي أوضح أنه خلال الأشهر القريبة سيتم الشروع بتطبيق القانون الذي يحظر على المصالح التجارية العمل وفتح أبوابها أيام السبت.

وتطرق نتنياهو إلى تصريحات غافني بالقول: “لن يكون هناك تغيير كبير وجوهري في الوضع القائم”. وردا على سؤال حول ما إذا نسق معه غافني التصريحات بخصوص تطبيق “المصالح التجارية”، تساءل نتنياهو “هل قام بتنسيق ذلك معي؟”.

المصدر معاريف
الاخبار العاجلة