“الحق”: الاحتلال يجري تجارب طبية بحق الاسرى الفلسطينيين

21 يناير 2018آخر تحديث :
“الحق”: الاحتلال يجري تجارب طبية بحق الاسرى الفلسطينيين

رام الله- صدى الاعلام

قال مدير مؤسسة “الحق” شعوان جبارين، في حديثه حول سياسة الاهمال الطبي المتعمدة بحق الاسرى، إن تلك السياسة التي تنتهجها مصلحة سجون الاحتلال الاسرائيلي، مستمرة. مؤكدا أن الاحتلال يقوم ايضا بعمل تجارب طبية بحق الاسرى على بعض الادوية.

وأضاف جبارين في حديث لصوت فلسطين اليوم الاحد، أن الاحتلال لا يأخذ بعين الاعتبار الحالات الجدية للمرض، في المعالجة والفحص والمتابعة.

وأشار في حديثه الى أن ممارسات الاحتلال دفعت منظمة الصحة العالمية قبل 3 اعوام للحديث عن ضرورة اجراء زيارة واجراء تحقيق في هذا الجانب، لكن اسرائيل لم تسمح لها بدخول السجون ومراجعة الملفات الطبية بهذا الشأن.

وبين مدير مؤسسة الحق أن الاحتلال يقوم احيانا بنقل الاسرى للمستشفيات واجراء فحوصات وفي بعض الاحيان يقدم الادوية لهم، لكن السؤال هل يتم نقل الاسرى في الوقت المناسب وتقدم لهم الفحوصات المناسبة ويتلقون العلاج المناسب؟. حيث ان هذا الامر يحتاج الى مختصين من جهة  لتقييم الوضع بشكل كامل.

واستشهد جبارين بمثال حي، وهو ما حصل مع الشهيد حسين حسني عطالله من نابلس، الذي ارتقى أمس في مستشفى “سوروكا” الاحتلالي، نتيجه سياسة الاهمال الطبي المتعمد. حيث تم الكشف عن اصابته بالسرطان منذ 4 شهور ومن ثم انتشر المرض في جميع جسمه بسبب الاهمال الطبي.

الاخبار العاجلة