حركة المقاطعة تنتقد نجوم بوليوود لترحيبهم بنتنياهو

22 يناير 2018آخر تحديث :
حركة المقاطعة تنتقد نجوم بوليوود لترحيبهم بنتنياهو

رام الله – صدى الاعلام

انتقدت حركة المقاطعة لإسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، عددا من نجوم بوليوود بعد مشاركتهم في التقاط صورة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء زيارته إلى الهند يوم الخميس الماضي.

وقال أبوورفا غاوتام، مسؤول حركة المقاطعة في جنوب أسيا، في حديث لموقع “ميدل إيست أي” أنه يشعر بخيبة أمل من بعض نجوم بوليوود بسبب إنخداعهم بالدعاية الإسرائيلية.

وأضاف “هذه المبادرات تشكل جزءا من خطوة اسرائيلية واسعة النطاق لتحسين صورتها على الصعيد العالمي، في الوقت الذي تواصل فيه ارتكاب جرائهم حرب ضد الفلسطينيين.”

وقال: “لقد تحول اهتمام الاسرائيليين الآن الى بوليوود، حيث اكتسبت حركة المقاطعة أهمية متزايدة في أميركا وأوروبا. فقد استخدمت هوليوود لسنوات طويلة لتصوير اسرائيل كدولة حرة وديمقراطية، ولكن الآن المزيد من الممثلين باتوا يتحدثون ضد إسرائيل ويفسدون هذا التصور.”

جاء هذا بعد قيام نتنياهو بنشر صورة له مع عدد من أهم نجوم السينما الهندية أمثال أميتاب باتشان وآيشورايا راي وأبهيشيك باتشان وذلك خلال مهرجان رعته الحكومة الاسرائيلية لتعزيز الصورة العالمية الاسرائيلية في الهند وتحسينها.

وأشاد عدد من مؤيدي القضية الفلسطينية بالممثلين سلمان خان وشاروخان وعامر خان وذلك لرفضهم لقاء نتنياهو بسبب الانتهاكات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.

الاخبار العاجلة