ترحيب بتشكيل الحملة التونسية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

24 يناير 2018آخر تحديث :
ترحيب بتشكيل الحملة التونسية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

رام الله- صدى الاعلام

رحبت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، بتشكيل الحملة التونسية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (TACBI) استجابة لنداء المجتمع المدني الفلسطيني لمقاطعة دولة الاحتلال والاستعمار وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.

وقالت اللجنة في بيانها: قبل أيام، احتفى الشعب التونسي بالذكرى السابعة لثورته، التي أطلقت شرارة الأمل نحو تحقيق الحرية والعدالة والكرامة الوطنية لشعوبنا العربية أجمع ولفلسطين خصوصاً. ففي الوقت الذي يتصاعد فيه المشروع الاستعماري الصهيوني، المدعوم بشكل فجّ من قبل إدراة ترامب العنصرية المتطرفة، وتتصاعد فيه وتيرة الهجمة الإسرائيلية على حركة المقاطعة ونشطائها ومؤيديها حول العالم، يأتي الردّ من تونس الشقيقة بإطلاق النداء التونسي للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل موقعاً من مئة شخصية أكاديمية وثقافية وفنية تونسية ليبعث الأمل”.

وأكدت اللجنة في بيانها أن هذه المبادرة تتناغم ودور تونس التاريخي في إسناد نضال الشعب الفلسطيني ضد نظام الاحتلال والاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي.

وحيّت اللجنة الدعم الثابت والمبدئي للقضية الفلسطينية ولمقاطعة دولة الاحتلال ورفض التطبيع معها كوسيلة هامة للوقوف مع نضالنا الشعبي من أجل التحرر والعودة وتقرير المصير، نتطلع إلى اليوم الذي تشرق فيه شمس الحرية والعدالة على فلسطين وتونس وسائر البلاد العربية حيث يتفتح ياسمين بلادنا رغم الاستعمار وأنظمة الاستبداد بفضل النضالات المشتركة من المحيط إلى الخليج.

الاخبار العاجلة