فلسطين تتصدر جدول اعمال القمة الافريقية

25 يناير 2018آخر تحديث :
فلسطين تتصدر جدول اعمال القمة الافريقية

رام الله-صدى الاعلام

في إطار التحضيرات للقمة 30 لدول الاتحاد الإفريقي التي تجري أعمالها في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا من 22 الى 29 من الشهر الجاري، فقد أقرت الدورة العادية 35 للجنة الممثلين الدائمين مشروع القرار والتقرير المقدم من سفارة فلسطين لدى إثيوبيا.

وتضمن مشروع القرار عدة بنود أهمها رفض الإعلان الذي قام به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس ،والتأكيد على دعم كفاح الشعب الفلسطيني من اجل قيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لهذه الدولة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وشجب وإدانة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية على اعتبار انه غير شرعي ويخالف القرارات الدولية بالخصوص.

كما ينص مشروع القرار أيضا دعوة الدول الأعضاء إلى مساندة دولة فلسطين في حقها بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة ، إضافة إلى شجب وإدانة السياسية الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد مدينة القدس ، والمساس بطابعها التاريخي والقانوني والديمغرافي. والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

اما التقرير الخاص بفلسطين فيتضمن شرحا مستفيضا للأوضاع المأساوية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إضافة إلى معاناة الأسرى الفلسطينيين، والحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة .وفي ذات السياق أكد سفير فلسطين لدى إثيوبيا والمندوب الدائم لمنظمة التحرير الفلسطينية في الاتحاد الإفريقي نصري أبو جيش أن السفارة أتمت استعداداتها وقامت بجميع الاجراءات اللوجستية لاستقبال الرئيس محمود عباس حيث من المقرر أن يلقي كلمة هامة في الجلسة الافتتاحية لقمة رؤساء الدول الإفريقية، وان يلتقي عددا من زعماء القارة الإفريقية .

الاخبار العاجلة